القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

مدبولي | ضرورة الانتهاء من وضع رقم قومي لكل عقار لحفظ ملكيته

 

مدبولي | ضرورة الانتهاء من وضع رقم قومي لكل عقار لحفظ ملكيته

مدبولي | ضرورة الانتهاء من وضع رقم قومي لكل عقار لحفظ ملكيته

توجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بشأن ضرورة الإسراع من تنفيذ منظومة إدارة الثروة العقارية والذي يكون الهدف من ذلك هو وضع رقم قومي لكل عقار من أجل الحفاظ علي الملكيات.

الدكتور مصطفي مدبولي يوجه بسرعة وضع رقم قومي لكل عقار:

ويعتبر ذلك ضمان حقيقي من أجل تحقيق الحوكمة في جميع الإجراءات التي تكون مرتبطة بالثروة العقارية ليعمل على حفظ الملكية و تقديم الخدمات بسهولة ويكون ذلك في مدة زمنية قصيرة.

والتي تعمل على تقليل المخالفات والتعديات وتعمل أيضا على الحفاظ على مكانة مصر حسب المؤشرات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والرقمنة كما يعمل ذلك أيضا على جذب المزيد من الاستثمارات العالمية الهامة.

وقام  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي من خلال اجتماع اليوم الذي انعقد من أجل متابعة الموقف التنفيذي لإعداد منظومة لحصر وإدارة الثروة العقارية وقد حضر كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد حضر الاجتماع أيضا  نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة المهندس خالد العطار فيما أوضح الدكتور عمرو طلعت بأن الهدف من منظومة حصر وإدارة الثروة العقارية تحقيق الإدارة الرشيدة للثروة العقارية.

ويتم ذلك عن طريق بناء قاعدة بيانات مكانية دقيقة والتي تكون قاعدة بناء شاملة مع مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية ويكون ذلك في إطار استراتيجية الدولة تجاه التحول الرقمي والذي تسعي الحكومة لتنفيذه.


عجبك الموضوع ؟

تعليقات