القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

الأسبوع القادم: تطعيم الالتهاب السحائي بالمدارس | تعرف عليه

 

الأسبوع القادم: تطعيم الالتهاب السحائي بالمدارس | تعرف عليه

الأسبوع القادم: تطعيم الالتهاب السحائي بالمدارس | تعرف عليه

تعمل هذه الايام وزارة الصحة والسكان  على الحد من انتشار الأمراض الوبائية المعروفة حيث تقوم بتوفير المصل والتطعيمات اللازمة لكل مرض وبائي وبالأخص تطعيم الالتهاب السحائي الثنائي لطلاب المدارس حيث أكدت وزارة التربية والتعليم بأن التطعيم ضد مرض الالتهاب السحائي سيتم تطبيقه في  بعض المدارس الأسبوع المقبل.


أهم المعلومات المختصرة عن مرض الالتهاب السحائي:

ويكون ذلك التطعيم ليس إلا إجراء وقائي ضد هذا المرض ولا يعني ذلك عدم وجود أي خطر فيما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن التطعيم ضد الالتهاب السحائي يتم فقط بموافقة ولي  أمر الطالب كما يتم التطعيم برعاية وزارة الصحة والسكان .


ومرض الالتهاب السحائي هو حدوث التهابات في الأغشية الثلاثة  التي تغطي  النخاع الشوكي و الدماغ  ويشمل التهاب السحايا على  النوع البكتيري و النوع الفيروسي.


فيما تكون أعراض مرض التهاب السحايا الفيروسي هي قلة الشهية عن الطعام والتهيج والشعور بالنعاس والسبات والحمى كما يسبب ذلك الالتهاب الإصابة بالصداع  وتصلب الرقبة والنوبات وحساسية للضوء الساطع.


بينما تكون أعراض التهاب السحايا الجرثومي او البكتيري هي تغيير في الحالة العقلية وغثيان وقيء وحساسية للضوء  وصداع الرأس والحمى وقشعريرة الجسم وبرد وتصلب الرقبة مع ظهور مناطق ذات لون أرجواني في الجلد و التي تشبه الكدمات.


 كما تكون من ضمن أعراض التهاب السحايا الفطري حساسية  الضوء والغثيان وحمى وصداع الرأس والارتباك كما أن لكل نوع من التهاب السحايا لديه بعض الأعراض المميزة.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات