القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

منع سير الميكروباص علي الطريق الدائري نهائيا

 

منع سير الميكروباص علي الطريق الدائري نهائيا

منع سير الميكروباص علي الطريق الدائري نهائيا

أعلن  اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الطرق والكباري عن فترة انتهاء مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري ويكون ذلك خلال العامين القادمين ويتم في الوقت الحالي عمل دراسة شاملة وكاملة لمنع سير الميكروباص على الطريق الدائري بشكل نهائي بعد الانتهاء من تطويره.


منع الميكروباص على الطريق الدائري بعد الانتهاء من تطويره:

وقال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الطرق والكباري بأن الطريق الدائري يكون مقتصر فقط على سير السيارات الملاكي والأتوبيس الترددي السريع وسيارات النقل خلال الفترة من بعد الساعة 12 منتصف الليل وذلك حتى الساعة السادسة صباحا.


وصرح أيضا بإن الدولة تقوم بتنفيذ مشروع متكامل من أجل تطوير وتوسعة الطريق الدائري بالقاهرة ويشمل على 7 أو 8 حارات على الأقل في كل اتجاه مع تخصيص حارتين منعزلتين للأتوبيس الترددي كما أن مشروع تطوير الطريق الدائري يبلغ طوله 106 كيلومترات ويكون بتكلفة 8 مليارات جنيه.


وأوضح رئيس الطرق والكباري بأن أعمال التطوير التي يتم تنفيذها بالطريق الدائري تشمل المسافة من الأوتوستراد إلى المريوطية بطول 12 كيلو متر وتكون بنسبة تنفيذ 20% والمسافة من نفق سعد الشاذلي إلى تقاطع طريق مصر الإسكندرية الزراعي ويكون بطول 24 كيلو متر.


وتكون بنسبة إنجاز 30%، وكذا المسافة من تقاطع الإسكندرية الصحراوي إلى تقاطع الواحات بطول 8 كيلو متر كما تم تطوير المسافة من الأوتوستراد إلى نفق سعد الشاذلي بطول 28.5 كيلو متر وأن القطاع العرضي للطريق الرئيسي الحالي يبلغ 4 حارات في كل اتجاه بينما يكون عرضها الحالي 37.2 متر أما القطاع العرضي الجاري تنفيذه فيتمثل في 7 حارات في كل اتجاه بعرض 60 متر.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات