القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

اعلي درجة حرارة في العالم اليوم بجدة السعودية | اعرفوا السبب

 

اعلي درجة حرارة في العالم اليوم بجدة السعودية | اعرفوا السبب

اعلي درجة حرارة في العالم اليوم بجدة السعودية | اعرفوا السبب


أعلن أستاذ المناخ والطقس في قسم الجغرافيا  في جامعة القصيم الدكتور عبد الله المسند مؤسس ورئيس لجنة  الحالات المناخية المميزة في المملكة العربية السعودية بإن السحب الممطرة قد تعود مرة أخري في أجواء جبال السروات.


الدكتور عبد الله المسند يوضح اليوم حالة الطقس بالمملكة:

 حيث اضح انه قد تعود السحب الممطرة على أجزاء محدودة من بعض المناطق في عسير والباحة  وجازان بالمملكة العربية السعودية فيما كشف الدكتور عبد الله المسند من خلال  منشور على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة  تويتر صباح اليوم الاثنين.


قال فيه بأن محافظة جدة سجلت أعلى درجة حرارة بالعالم خلال الـ 24 ساعة ماضية وقد جاءت جدة في أعلى القائمة بدرجات الحرارة المسجلة.


وجاء ذلك على الرغم من الكتلة الهوائية المعتدلة كما تتوغل في معظم المناطق في المملكة العربية السعودية حيث يكون هذا  هو السبب في الرياح الشرقية الجافة والحارة والهابطة من المرتفعات إلى السهل.


ويذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت عن توقعها بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين في المملكة العربية السعودية من خلال تقريرها عن هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة.


والتي تكون على مرتفعات بعض المناطق ومنها جازان وعسير والباحة كما تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية لتلك المناطق وتنشط الرياح السطحية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والمدينة المنورة.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات