القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

انتشار مراتب مغشوشة في الاسواق | خلي بالك واعرف التفاصيل

 

انتشار مراتب مغشوشة في الاسواق | خلي بالك واعرف التفاصيل

انتشار مراتب مغشوشة في الاسواق | خلي بالك واعرف التفاصيل


تحدث  النائب طارق متولي عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب عن انه قام بتقديم طلب إحاطة إلى وزير التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع وجاء ذلك بسبب انتشار مراتب مغشوشة لشركات غير معلومة مع اتباع أساليب رخيصة في ترويجها.

النائب طارق متولي يتقدم بطلب إحاطة بخصوص انتشار المراتب المغشوشة:

وقد أصبحت جريمة جديدة من ضمن جرائم  التدليس والغش والنصب على المواطنين وبالأخص بعد أن تم انتشارالكثير من الإعلانات لمصانع وشركات مجهولة لبيع المراتب  بأسعار رخيصة جدا  والتي لا تتعدى ثلث التكلفة الأصلية للمرتبة مما جعل ان هذا الامر مشكوك فيه.

وأضاف النائب طارق متولي من خلال تصريحاته اليوم الاثنين بأن الغش في صناعة المراتب يكون عن طريق المصانع التي تقوم بتقليد الماركات الشهيرة والتي تشتهر بمواصفاتها وأسعارها العالمية والمرتفعة.

وتقوم تلك الشركات باستخدام خامات رديئة للغاية في عملية التصنيع ويتم بيعها بأسعار منخفضة تحت عنوان الحق العرض ويكون ذلك كنوع من أنواع العرض الخاصة بشراء مرتبة والحصول على مرتبة أخرى بشكل مجاني كما تلجأ تلك المصانع لإضافة كلمة اضافية إلى اسم الماركة.

ويعتبر ذلك نوع من أنواع الغش التجاري ويكون ذلك في محاولة لإقناع المستهلك بأن تلك الشركة تكون ضمن فروع الشركة الأصلية  او توكيل لها فيما تلجأ أغلب المصانع إلى الغش التجاري ويتضح ان تلك المصانع محلية و تفضل الانتشار والشهر بشكل عام عن طريق بيع منتج  زهيد الثمن ويتضح انه مغشوش.

وفي الأغلب تقوم تلك الشركات باستخدام القنوات التليفزيونية الغير معروف مصدرها في الإعلان عن هذه المنتجات والتي تعتبر وسيلة تعامل مباشرة مع المستهلك وتكون تلك الجريمة يقع ضحيتها المستهلك بحسن النية منه لأنه يبحث عن أقل الأسعار.
عجبك الموضوع ؟

تعليقات