القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

هل ممكن ان يكون فيه حظر تاني قريب بسبب كورونا |اعرف اجابة وزيرة الصحة

هل ممكن ان يكون فيه حظر تاني قريب بسبب كورونا |اعرف اجابة وزيرة الصحة

 هل ممكن ان يكون فيه حظر تاني قريب بسبب كورونا |اعرف اجابة وزيرة الصحة


أعلنت الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والسكان بأنه لا يوجد أي احتمال لعودة الغلق مرة اخري بشكل كامل أو بشكل جزئي بالبلاد وذلك في حالة عودة إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مرة أخري مع انتشار الموجة الثانية للفيروس.

وزيرة الصحة تؤكد انه لا يوجد احتمال عودة للغلق بشكل كامل أو جزئي:

وتضمن ذلك التصريح للدكتورة هالة زايد في مؤتمر صحفي أمس علي ضوء فعاليات اليوم الثاني لاجتماع الدورة الـ ٦٧ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط وذلك من أجل مناقشة بعض القضايا الصحية الخاصة بأزمة فيروس كورونا.

حيث أوضحت وزيرة الصحة والسكان بأنه لا يوجد عودة للغلق الكامل أو الجزئي وهذا يعتبر من الدروس المستفادة للموجة الأولى ويجب ألا تتبع الدول تلك الاستراتيجية بالشكل الذي حدث في الموجة الأولى لما خلفها من ضرر اقتصادي ولكن يجب أن يتم الاكتفاء بالاستجابة للتجمعات التي تحدث فيها زيادة لحالات الإصابة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد بانه تم العمل على الترتيب والاستعداد للموجة الثانية والتي قد بدأت بشكل متصل مع إدارة الموجة الحالية ويتم العمل على الاستعداد لاحتمال الموجة الثانية حيث أصبح هناك خبرات متراكمة ودروس مستفادة من الموجة الأولى.

وتابعت الوزيرة تصريحاتها وقالت هناك نوع من المناورة في الإجراءات وسيتم اتباع  الإجراءات الصحية المناسبة  للوضع كما إن إدارة الأزمة في مصر بالموجة الأولى كانت من الأمثل في دول المنطقة وأوضحت انه تم زيادة مقاعد الخط الساخن للاستفسار عن كورونا برقم هاتف 105 بأكثر من لغة.

 وتم زيادة العدد إلى 800 مقعد بدل من 500 مقعد وذلك من أجل متابعة وادارة الأزمة ويكون ذلك من خلال الغرفة المختصة مع تكوين احتياطي استراتيجي من الأدوية 
 والمستلزمات وتم ضم 320 مستشفى عام ومركزي بجانب الصدر والحميات والعزل تحسبا للموجة الثانية.
عجبك الموضوع ؟

تعليقات