القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

معاك 12 الف بس وعايز تشتري شقة | الإسكان توضح الاعلان القادم

 

معاك 12 الف بس وعايز تشتري شقة | الإسكان توضح الاعلان القادم

معاك 12 الف بس وعايز تشتري شقة | الإسكان توضح الاعلان القادم

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، من أجل توفير وحدات سكنية مدعمة إلي الشباب، وذلك لمساعدتهم على بدء حياة جديدة ومن أجل الزواج، وتكون الوحدات مدعمة بنسبة كبيرة من الدولة، سواء كانت إلي فئات متوسطي الدخل أو محدودي الدخل ، وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن دعم التمويل العقاري من أجل توفير مشروعات يتم التقديم لها أثناء الأيام القادمه.


ونستعرض لكم في ظل ما نقدمه علي موقع المعرفة إلي متابعينا من خدمات يومية، و المشروعات المتوفره إلي التقديم لها ، والتي قامت الوزارة بالإعلان عن تفاصيلها، إلي فئتي محدودي ومتوسطي الدخل، كالتالي:

اولا وحدات سكنية لمنخفضي الدخل:

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،عن طرح عدد مايقارب من 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي وتكون كاملة التشطيب إلي منخفضي الدخل، على أن يتم تسليمها في خلال 36 شهرا، وذلك في ضوء مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل بناء 250 ألف وحدة سكنية جديدة، من ضمن حزمة الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة، وهي كالتالي:


1- قيام الصندوق بتحديد موعد شراء كراسة الشروط إلي المواطنين ذوي الإعاقة من أجل أن تبدأ يوم الأحد الموافق 1 من نوفمبر وحتى 8 من نوفمبر القادم .

2- تحديد الصندوق المدن المتوفر بها الوحدات السكنية التي سوف يتم طرحها، وهي أن تكون في “ مدينة العاشر من رمضان ، مدينة العبور الجديدة،15 مايو ، مدينو بدر (حدائق العاصمة)،السادات ، حدائق أكتوبر، المنيا الجديدة ،أكتوبر الجديدة (منطقة غرب المطار)، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة ،قنا الجديدة،أسوان الجديدة، سوهاج الجديدة”.


3- يقوم الصندوق بتحديد موعد شراء كراسة الشروط إلي جميع المواطنين  ، مشتمله ذوي الإعاقة يوم الاثنين الموافق 9 من وفمبر وحتى يوم الاثنين 7 من ديسمبر.


4- يتم شراء كراسة الشروط بمبلغ يصل إلي 100 جنيه، وسداد مبلغ مقدم لتكون جدية الحجز عن طريق مكاتب البريد المميكن في المحافظات و المدن المطروح بها الوحدات السكنية.


5- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز إلي الوحدات السكنية  ذات مساحة 75 مترًا وتكون عبارة عن “غرفتان وصالة” قيمة 12.5 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة السكنية بالكامل إلى  244 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 350 جنيهًا  مصروفات إدارية لا تسترد.


6- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز إلي الوحدات السكنية ذات مساحة ال 90 مترًا وتكون عبارة عن “3 غرف وصالة” إلى قيمة 15.5 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة السكنية بالكامل 310 آلاف جنيه بخلاف مبلغ 350 جنيهًا  مصروفات إدارية لا تسترد.


7- يتم سداد 12 دفعة ربعة سنوية وذلك أثناء مدة التنفيذ، والتي تبدأ من تاريخ 1من أبريل عام 2021 بواقع 2100 جنيه إلي الوحدة السكنية ال 75 مترًا مربعًا،و 2600 جنيه إلي الوحدة السكنية مساحة ال90 مترًا، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة السكنية عن طريق نظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى 20 عامًا بسعر عائد يبلغ 7% سنويًا.


8- الحد الأقصى إلي صافي مصادر الدخل للمتقدم للحصول علي الشقة يصل إلى  72 ألف جنيه سنويًا وذلك بالنسبة للأسرة اي  بما يعادل قيمة 6 آلاف جنيه شهريًا، و مبلغ 54 ألف جنيه سنويًا إلي الأعزب اي بما يعادل قيمة 4500 جنيه شهريًا.


9- الحد الأدنى إلي صافي مصادر الدخل للمتقدم يصل إلى قيمة 18 ألف جنيه سنويًا، بما يعادل قيمة 1500 جنيه شهريًا.


10- تقوم الدولة بتحمل دعم غير مباشر تقديري إلي كل وحدة سكنية  يتراوح في حدود  من 210 إلي 280 ألف جنيه، وتتضمن تكلفة المرافق العامة إضافة إلى قيمة الانتفاع بالأرض وإلي الأعباء التمويلية والعمل علي دعم عائد التمويل العقاري، كما يقدم الصندوق دعمًا ماديًا مباشرًا يتراوح ما بين 5 إلي 60 ألف جنيه وفقا إلي مستوى الدخل.


وحدات سكنية لمتوسطي الدخل:

أعلن ايضا صندوق دعم التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي، عن طرح عدد 25 ألف وحدة إسكان اجتماعي وتكون كاملة التشطيب إلى متوسطي الدخل، على أن يتم تسليمها أثناء ال 36 شهرًا، وذلك في ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل بناء عدد 250 ألف وحدة سكنية، من ضمن حُزْمَة الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة، كالتالي:


1-تحديد الصندوق إلى موعد شراء كُرّاسَة الشروط الخاصة بالمواطنين ذوي الإعاقة حيث تبدأ يوم ا اللأحد الموافق 1 من نوفمبر وحتى 8 من نوفمبر القادم.


2-عمل الصندوق علي تحديد المدن المتوفرة بها الوحدات السكنية، وذلك لتكون في “6 أكتوبر العلمين الجديدة، حدائق أكتوبر، بني سويف الجديدة ، بدر (حدائق العاصمة)، العاشر من رمضان ،15 مايو، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، أسوان الجديدة،ناصر”.


3-قيام الصندوق بتحديد موعد لشراء كُرّاسَة الشروط إلى جميع المواطنين مشتمله على ذوي الإعاقة يوم الإثنين الموافق 9 من نوفمبر حتى يوم الإثنين 7 من ديسمبر.


4- شراء كراسة الشروط بقيمة 150 جنيهًا، وسداد مبلغ مقدم جدية الحجز عن طريق مكاتب البريد المميكن في المدن والمحافظات المطروح بداخلها الوحدات السكنية.


5- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز إلي الوحدات السكنية ذات مساحة تبلغ 100 متر إلى قيمة 48 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة بالكامل إلى مبلغ 471 ألف جنيه.


6- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز إلي الوحدات السكنية ذات مساحة تبلغ 110 أمتار إلى قيمة 51 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة بالكامل إلى مبلغ 503 آلاف جنيه.


7- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز إلي الوحدات السكنية ذات مساحة تبلغ 120 مترًا إلى قيمة 55 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة بالكامل إلى مبلغ 546 ألف جنيه.


8- يتم سداد عدد 12 دفعة ربعة سنوية في خلال مدة التنفيذ بواقع يصل إلي نسبة 25% من إجمالي ثمن الوحدة والتي تبدأ في 1من أبريل من عام 2021، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى يصل إلي نسبة 65% من ثمن بيعها.


9-يبلغ الحد الأقصى إلي صافي مصادر الدخل للمتقدم يبلغ قيمة 84 ألف جنيه سنويًا إلي الأعزب بما يعادل قيمة 7 آلاف جنيه شهريًا، ويبلغ قيمة 108 آلاف جنيه سنويًا إلي الأسرة بما يعادل قيمة 9 آلاف جنيه شهريًا.


عجبك الموضوع ؟

تعليقات