القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

فوائد مذهلة لثمرة الرمان | الموسم الايام دي اعرف الفوائد

 

فوائد مذهلة لثمرة الرمان | الموسم الايام دي اعرف الفوائد

فوائد مذهلة لثمرة الرمان | الموسم الايام دي اعرف الفوائد

ينتشر هذه الأيام في الأسواق المصرية ، فاكهة الرمان حيث يعتبر هذا الوقت هو موسم انتشاره، والرمان فاكهة مصنفة ضمن عائلة التوتيات ويزرع في الهند، إيران ودول حوض البحر المتوسط.

يعتبر نبات الرمان شجرة تصل ارتفاعها من 6 إلى 9 أمتار وللثمرة قشرة صلبةلا يتم أكلها وبداخل ثمرة الرمان يوجد أنسجة أسفنجية ذات مذاق مُر غير صالحة للأكل ايضا.

الرمان غني بالعديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم و البوتاسيم و الحديد و الصوديم وبعض الفيتامينات المهمة مثل K و C و B و A.

فوائد ثمرة الرمان

خفض ضغط الدم :

 يساعد الرمان على خفض ضغ الدم الإنقباضي ( الرقم الأعلى في قراءة الضغط عند قياس الضغط) وذلك بنسبة تصل من 5إلى 21 % عند تناول من 50 إلى 200 مليمتر من عصير الرمان.

تقليل الوزن:

من المعروف أن الرماني يحتوي علي الالياف ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما يساهم تناول الرمان على تعزز الشعور بالشبع كما أنه من المكونات الهامة لغذاء صحي.

صحة الفم: 

يساعد الرمان على تقليل خطر الإصابة بالتهابات اللثة حيث يعتبر استخدام غسول الفم الذي يحتوي  على الرمان  يومياً لمدة أربعة أسابيع، يقلل من مسببات أمراض الفم ويقلل من مستوى البروتين الذي يسبب تكون البلاك علي الاسنان، وذلك بسبب زيادة نشاط مضادات الأكسدة في الرمان والتي بدورها تساهم في منع تمسك البكتيريا في الفم.

خفض الكولوسترول:

 تحتوي ثمرة الرمان على مضادات الأكسدة مما يعمل علي خفض مستوى  الكولوسترول في الدم وبالتالي يقوم بحماية الأوعية الدموية من خطر التصلب والانسداد.

ضد السرطان: 

أثبتت دراسات أن مركب الفيتوكيماويات من نوع البوليفينول الموجود في الرمان يساعد على منع تفشي الخلايا السرطانية كما أن الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تعزز قوة الجهاز المناعي للجسم.

فائدته للدم :

 كما وضحنا في الاعلي ان الرمان غني بالفيتامينات ومعدن الحديد فالبتالي يساهم في الحد من فقر الدم Anemia.

خفض مستوى السكر بالدم: 

حيث يحتوي الرمان على مادة البنويكا لاجين والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على خفض مستوى السكر بالدم وتعزيز إفرازات الأنسولين.

صحة البشرة:

 الرمان أيضا يساعد على الحصول على بشرة ناعمة ويقلل من  ومظاهر التقدم في السن ولتبدو أصغر سناً.

كل 100 جرام من الرمان يحتوى على:

سعرات حرارية: 83 سعر حراري.
كربوهيدرات: 18.7 جرام.
ألياف: 4 جرام.
دهون: 1.17 جرام.
بروتين: 1.67 جرام.
عجبك الموضوع ؟

تعليقات