القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

التضامن الاجتماعي تبدأ صرف منحة لهذه الفئة يوم الخميس بزيادة 100 جنيه

 

التضامن الاجتماعي تبدأ صرف منحة لهذه الفئة يوم الخميس بزيادة 100 جنيه

التضامن الاجتماعي تبدأ صرف منحة لهذه الفئة يوم الخميس بزيادة 100 جنيه


تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي  من يوم الخميس المقبل و الموافق 15 أكتوبر 2020 بزيادة الدعم الخاص ببرنامج المساعدات كرامة بمبلغ 100 جنيه  لكل مواطن ويكون ذلك لعدد يقدر بحوالي 409 آلاف مواطن ويزيد أعمارهم عن 65 عاما  بتكلفة إجمالية ما يقرب من 41 مليون جنيه.

صرف 100 جنيه زيادة  في معاش بعض الأسر ومحدودي الدخل وفئة كبار السن:

ويكون ذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين بناء عن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بخصوص التوسع بمنظومة الحماية الاجتماعية والتي تكون للأسر الأولى بالرعاية ولمحدودي الدخل ولفئة كبار السن.

وسيتم زيادة الدعم خلال الشهر الحالي بمبلغ 100 جنيه حيث يصبح 550 جنيه بدلا من 450 جنيه حيث يحصل على تلك الزيادة من يحصل على دعم تكافل و كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي .

وستحصل تلك الفئة على جميع أشكال الدعم والذي يتضمن التموين و التأمين الصحي  والدعم النقدي كما اشترطت الوزارة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بضرورة إلزام الأسر بإرسال الفتيات إلى التعليم وذلك كشرط أساسي من أجل الحصول على الدعم النقدي.

وقد زادت نسبة ميزانية التحويلات النقدية من خلال برنامج تكافل وكرامة الي 235% كما تم تقديم الدعم النقدي للسيدات التي تعول بإجمالي عدد 622512 سيدة مطلقة أو أرملة أو مهجورة أو زوجة سجين واستخراج الأوراق الثبوتية لما يقرب من 670000 سيدة.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات