القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

اسعار الفراخ البيضا لسه في النازل | ومصر تنتج 1.6 مليار طائر سنويا

 

اسعار الفراخ البيضا لسه في النازل | ومصر تنتج 1.6 مليار طائر سنويا

اسعار الفراخ البيضا لسه في النازل | ومصر تنتج 1.6 مليار طائر سنويا


استقرت أسعار الفراخ  في الأسواق المحلية في بداية نهار اليوم الثلاثاء 10/11/2020، بعد عودة الأسعار إلى وضعها الطبيعي في الأسابيع الماضية، بعد عودة الفنادق والمطاعم


توقعات بورصة الفراخ خلال الفترة القادمة

استقر سعر الدواجن اليوم وفق الأسعار المعلنة ، حيث تم تسجيل سعر كيلو الابيض وهو الاكثر مبيعا في المزرعة عند 18 جنيهاً على أن يباع في السوق بين 21 و 23 جنيهاً حسب المنطقة وتكاليف النقل.


 وفيما يتعلق بتوقعات أسعارالفراخ خلال الفترة المقبلة قال عبد العزيزمن صعب معرفة سبب ما هو ارتفاع أو انخفاض في أسعار سوق الفراخ خلال الفترة المقبلة، حيث لا يوجد الي الان ما يشير إلى تحسن الاقتصاد العالمي.ولا يتحدد ذلك إلا بعد انتهاء وباء فيروس كورونا . .


وبحسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أوضح ان انخفاض تبادل أسعار الدواجن بأكثر من 40٪،  مقارنة بطلب السوق على اللحوم البيضاء قبل عيد الأضحى المبارك.


سبب انخفاض الأسعار يرجع إلى زيادة  الكمية المعروضة من الدواجن في المزارع ، مع استمرار الدورة الإنتاجية، وفي المقابل انخفاض القوة الشرائية للمواطنين ، الأمر الذي دفع عدد كبير من المستهلكين إلى اللجوء إلى لشراء ما يحتاجون إليه فقط .


ما هو إنتاج مصر من الفراخ

معروف ان مصر تنتج 13 مليار بيضة سنويا، وتنتج  ايضا عدد يقدر بـ 1.6 مليار طائر سنويا، حيث تقوم بأكتفاء الذاتي من الفراخ بنسبة 95% ، بينما زاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويًا ، ليصل نصيب الفرد منها إلى 130 بيضة.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات