القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

تبديل العداد في حالة عدم سداد الفاتورة 3 شهور | اعرف التفاصيل

 

تبديل العداد في حالة عدم سداد الفاتورة 3 شهور | اعرف التفاصيل



تبديل العداد في حالة عدم سداد الفاتورة 3 شهور | اعرف التفاصيل

قامت الشركة القابضة للكهرباء باصدار قرار جديد يتضمن ، رفع عداد أي مشترك سواء امتنع أو تهرب من سداد الفواتير الشهرية سواء كان العداد“منزلي  او تجاري” على مدار 3 أشهر متتالية، واستبداله بعداد اخر مسبق الدفع.


جاء ذلك في منشور عام  تم إرساله إلي شركة  توزيع كهرباء جنوب القاهرة من قبل "جابر دسوقي" رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس “” .


تم التوضيخ في هذا المنشور الي أهمية تقسيط المديونية على الشحن، وذلك من أجل التيسير على المشتركين لسداد المديونيات المستحقة عليهم.


تقسيط المديونية :

ومن خلال سياق متصل، أوضح مصدر مسئوول في وزارة الكهرباء، أن هناك جهودًا كبيرة تبذل في الشركة القابضة لكهرباء مصر؛وذلك من أجل التنسيق مع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية؛ من أجل تحسين معدلات التحصيل الشهرية  و التى تشهد الكثير من المشاكل في بعض الشركات، مما يمثل عبئًا على الشركة القابضة داخل الوفاء ،وذلك بالتزاماتها الشهري الذي يتخطي الـ 7 مليارات جنيه كل شهر .


أضاف المصدر، من خلال تصريحاته ، أنه من حق المواطن أن يقسط المديونية إذا تراكمت إلي عدد من الأشهر، نتيجة إلي عدم التزام محصل الكهرباء بتحصيل الفاتورة بشكل منتظم، منوها إلى أن ذلك يتم في حين إذا كانت المديونية نتيجة  تراكم القراءة في العداد، ولم تتم محاسبة المشترك عليها نتيجة إلي خطأ من شركة التوزيع التابع لها.


وأشار إلى أنه ليس من حق المشترك بأن يطالب بالتقسيط دون أي فوائد وذلك في حالة عدم سداد فواتير الكهرباء  بشكل شهري ويتم تطبيق فوائد بنسبة تصل إلي 17٪ حين تقسيط المديونية. 

عجبك الموضوع ؟

تعليقات