القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

التضامن لا صحة لتجميد صرف المعاش أول 4 أشهر من خروج المستحق للتقاعد

 

التضامن لا صحة لتجميد صرف المعاش أول 4 أشهر من خروج المستحق للتقاعد


التضامن لا صحة لتجميد صرف المعاش أول 4 أشهر من خروج المستحق للتقاعد


صرح المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بشأن ما تم تداوله من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا وبعض من المواقع الإلكترونية بخصوص تجميد صرف المعاش خلال الأشهر الأربعة الأولى من خروج المستحق للتقاعد.

التضامن تنفي تجميد صرف المعاش أول 4 أشهر من خروج المستحق للتقاعد:
وقد قال المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في التقرير الأسبوعي من أجل الرد على الشائعات اليوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر 2020 انه قد تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأخبار الخاصة بتجميد صرف المعاش خلال الأشهر الأربعة الأولى من خروج المستحق للتقاعد.

وأكد أنه لا صحة لذلك الخبر وأنه يتم صرف المستحقات المالية لصاحب المعاش أو المستفيد بدء من الشهر التالي لخروجه على المعاش وشدد بأن الدولة ملتزمة بالوفاء بجميع المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاشات بدون المساس بأي منها.

ومن ناحية أخري يتم صرف الشهر الأول من المعاش من كشوف يدوية فقط كما يمكن لصاحب المعاش أو المستفيدين التقدم بطلب لصرف المعاش ويكون ذلك من إحدى المنافذ التابعة للصندوق حيث يتم إصدار بطاقة صرف آلي ورقم سري لمستحقي المعاش بشكل مجاني بدء من الشهر التالي.

كما تتيح خدمة الصرف المجاني طوال أيام الشهر من نقاط الصرف المتوفرة وذلك في جميع المنافذ على مستوى الجمهورية من أجل تسهيل الإجراءات المتبعة لاستفادة المواطنين من تلك الخدمات وأن يتم تحسين البنية التحتية للتدفقات المالية وذلك في ظل سياسة الشمول المالي.
عجبك الموضوع ؟

تعليقات