القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

قرار سعودي جديد برفع الحد الأدنى لاحتساب الاجور في نطاق 4 آلاف ريال

 

قرار سعودي جديد برفع الحد الأدنى لاحتساب الاجور في نطاق 4 آلاف ريال

قرار سعودي جديد برفع الحد الأدنى لاحتساب الاجور في نطاق 4 آلاف ريال


قام المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإصدار قرار وزاري جديد جاء في رفع الحد الأدنى للاجور للسعوديين ويكون ذلك في حدود من 3000 ريال سعودي إلى 4000 ريال سعودي.


قراررفع الحد الأدنى لاحتساب الأجور في نطاق 4 آلاف ريال:

وحسب ما جاء في القرار انه  هناك شرط  حتي يتم احتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات ويكون ذلك بواقع عامل واحد وأن لا يقل أجره الشهري عن 4000 ريال سعودي.


كما يتم حساب العامل السعودي الذي يساوي أجره الشهري 3000 ريال سعودي بواقع نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات ولا يحسب العامل السعودي الذي يقل أجره الشهري عن 3000 ريال سعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات.


ويتم حساب العامل السعودي و الذي يكون أجره الشهري أكثر من 3000 ريال سعودي وأقل من 4000 ريال سعودي ويكون ذلك بواقع نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج “طاقات كما يتم احتساب العاملين بدوام جزئي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات.


ويتم احتساب العاملين بنظام العمل المرن في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج النطاقات ويكون  ذلك بحوالي ثلث عامل سعودي لمصلحة الكيان الذي يعمل لديه بشرط إكمال ما مجموعه 168 ساعة عمل وتسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية ويتم مراعاة القرارات الوزارية السعودية.


ويكون ذلك بنصف عامل سعودي لمصلحة الكيان الذي يعمل لديه مع وجود شرط وهو أن يتم تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية وبحد أدنى للأجر الشهري قدره 3000 ريال سعودي وألا يحسب في نسبة التوطين لدى أكثر من كيانين ويشمل القرار الطلاب السعوديين المقيمين ويعملون بشكل منتظم بدوام جزئي.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات