القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

التموين توضح حقيقة استبعاد المواطنين من الدعم في حالة فقدان الرقم السري

التموين توضح حقيقة استبعاد المواطنين من الدعم في حالة فقدان الرقم السري

التموين توضح حقيقة استبعاد المواطنين من الدعم في حالة فقدان الرقم السري


قام المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بالرد على الأخبار التي تم تداولها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا وبعض من المواقع الإلكترونية  التي تقدم اخبار مضللة انه بخصوص استبعاد المواطنين من الدعم التمويني في حالة فقدان الرقم السري للبطاقة التموينية.

التموين تنفي استبعاد المواطنين من الدعم في حالة فقدان الرقم السري للبطاقة:
وقال المركز الإعلامي في تقريره الأسبوعي اليوم الجمعة والذي يرد علي الشائعات  وتوضيح الحقائق كما إنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأخبار والتي أكدت أنه لا صحة لاستبعاد المواطنين من الدعم التمويني في حالة فقدان الرقم السري للبطاقة التموينية.

كما أنه لا علاقة بشكل نهائي بين الاستبعاد من الدعم في التموين وفقدان الرقم السري وشددت بأنه في حال فقدان الرقم السري فيمكن استعادته مرة اخري عن طريق التوجه إلى أقرب مكتب للتموين وطلب وكتابة استمارة جديدة لتغيير الرقم السري وتقديم جميع الأوراق المطلوبة.

ومن ثم يتم إرسال رسالة نصية إلى الأرقام المخصصة 91237 أو 9136 وذلك من أجل تلقي رسالة بها الرقم السري الجديد كما ناشدت وزارة التموين جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية والشفافية في نشر الأخبار.

ويجب أن يتم التواصل مع الجهات المعنية وذلك للتأكد من المعلومات قبل نشرها اي معلومات لا تستند إلى أي حقائق و التي بدورها تعمل على إثارة البلبلة بين المواطنين وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية في المحافظات يتم الإبلاغ عنها في رقم جهاز حماية المستهلك 19588.


 

عجبك الموضوع ؟

تعليقات