القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

المفتي شوقي علام يعتبر الإخوان جماعة إرهابية والانتماء لها حرام شرعا

 

المفتي شوقي علام يعتبر الإخوان جماعة إرهابية والانتماء لها حرام شرعا



المفتي شوقي علام يعتبر الإخوان جماعة إرهابية والانتماء لها حرام شرعا

وصف «شوقي علام»  مفتي الجمهورية جماعة الإخوان المسلمين بالإرهابية علي غرار هيئة علماء السعودية، وأفتى بحرمة الانتماء لها، محذرا الشعوب من خطرها «كجماعة أُم للتنظيمات المتطرفة».


جاء ذلك في معرض تعليق «علام» على البيان الصادر من هيئة كبار العلماء في الممكلة السعودية، منذ الأسبوع الماضي،و الذي وصف فيه «الإخوان» بأنها «لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية وتتستر باسم بالدين».

وأعرب «علام» عن تقديره لبيان الهيئة السعودية، معتبرا ذلك أنه «يضع النقاط على الحروف ويبين موقفا شرعيا واضحا، كما أنه بيان راق وعالم وكاشف عن حقيقة شرعية موجودة»علي حد قوله.


واعتبر المفتي أن بيان هيئة علماء السعودية «أتى ليضع النهاية، ويبلور الأفكار السابقة في صورتها النهائية، مضيفا الي انه : “على الشعوب في الدول المختلفة أن تنتبه إلى الخطر الذي تمثله جماعة الإخوان وكل الفرق المنبثقة منها مهما تعددت مسمياتهم».


وكانت جماعة الإخوان أعلنت رفضها لهذا البيان و لاتهامات هيئة كبار العلماء بالسعودية، مشددة في بيانها على أنها جماعة «دعوية إصلاحية» تقوم بالدعوة ومساعدة المجتمع و«بعيدة تماما عن العنف السياسي والإرهاب، وكانت دوما ضحية لعنف وإرهاب النظم الديكتاتورية»علي مختلف الانظمة.


كما صدرت بيانات تضامن مع جماعة الإخوان من هيئات ومنظمات إسلامية  مختلفة بمختلف دول العالم، والتي اعتبرت أن بيان هيئة كبار العلماء السعودية «سياسي ويهدف إلى خدمة الحكام الظلمة، وأجنداتهم في المنطقة».

ويتحمل المفتي مسئولية اي ظلم او ضرر يتعرض له اي ابرياء ويحاسب علي امام الله يوم القيامة وكان في السابق في فتوي شاذه افتي المفتي شوقي علام بأن معظم مسلمي اوروبا ارهابيين ليظهر ماكرون بعد ذلك متجبرا يسب رسولنا الكريم


عجبك الموضوع ؟

تعليقات