القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

اقضي علي رائحة الفم بغسول مصنوع في البيت

اقضي علي رائحة الفم بغسول مصنوع في البيت


اقضي علي رائحة الفم بغسول مصنوع في البيت 

يعتبر غسول الفم أحد أهم الأساليب الصحية المتبعة لتنظيف الفم وبقاء الأسنان في حالة صحية جيدة وطرد البكتيريا الضارة ومنح الفم رائحة منعشة.

حيث يعد من افضل الوسائل الدفاعية ضد تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة ، حيث انه يقوم بالوصول الى 100% من تجويف الفم. وبهذا يبقي الفم نظيف، وذو أسنان صحية اكثر،  وتجنب التهابات اللثة ورائحة الفم الكريهة.

ويوجد العديد من أنواع غسول الفم التي يتم بيعها في مختلف الصيدليات لكن في هذا الموضوع سنقدم لكم بعضا من الوصفات المنزلية لإعداد غسول صحي للفم بدلا م الشراء.

1- غسول القرفة: تستخدم القرفة في العديد من المشروبات والوصفات داخل المنزل و، لكن من الاستخدامات الاخري الجيدة لهذا النبات هو استخدامه كغسول للفم قم بوضع خمس أعواد خشبية من القرفة في لتر ماء ثم تركه حتي يغلي جيدا ، ثم تتركه يبرد ويتم تصفيتها ثم يتم استخدامها بشكل يومي.


2- مضغ البقدونس كأنه لبان او علكه أويتم عصره في العصارة الكهربائية ثم المضمضة  به يومياً.


3- وضع معلقة من خل التفاح على كوب من الماء ثم يتم  المضمضة بقوة، فخل التفاح يؤدي لتطهير الفم من أي بكتيريا فيه تؤدي للتسوس وتسبب اي رائحة كريهة للفم.


4- عصير الليمون:  يمتلك الليمون خواص حمضية تمنع نمو البكتريا الضارة، فاستخدامه كغسول للفم يمنحه رائحة منعشة ، ويتم وضع معلقة كبيرة من عصير الليمون في كوب ماء ثم المضمضة بهذا الخليط يوميا.


5- الشاي يعد مفيد جدا لاستخدامه كفسول فم لأنه يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي لها دور فعال في الحد من نمو البكتريا الضارة في الفم والقضاء على الرائحة السيئة للفم 

عجبك الموضوع ؟

تعليقات