القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

رئيس الحكومة يمنح سلطة تعطيل الدراسة للمحافظين

 

رئيس الحكومة يمنح سلطة تعطيل الدراسة للمحافظين

رئيس الحكومة يمنح سلطة تعطيل الدراسة للمحافظين


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن المحافظين لهم السلطة في وقف الدراسة في كل محافظة، بناءا علي الظروف على أرض الواقع، مما يساعد على تخفيف الاثار الناجمة عن هذه الأمطار الغزيرة على تلك المحافظات فور حدوثها.

قال مدبولي، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء السابق، أن تعطيل الدراسة أو اي تعطيل أخر يكون في يد سلطة الأجهزة المحلية لكل محافظة  ليوفر فرصة للجهات المحلية للتعامل الفوري مع الموقف أو أي أحداث ذات صلة.

وكان قد ترأس رئيس الوزراء جلسة مجلس الوزراء من خلال التداول بالفيديو كونفراس لمناقشة عدد من القضايا الهامة منذ قليل .

وأشار مدبولي إلى أنه شهد هذا الأسبوع أيضاً حدوث المكنسة وذلك في كلا من محافظة الإسكندرية ومحافظة مطروح، وبناء على تقارير وتوقعات جوية تنبه المحافظين لإعلان حالة الطوارئ في هذه المحافظات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يتابع الموقف هاتفياً مع المحافظين على مدار اليوم.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء الشكر لوزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة محمد زكي، وذلك لدور القيادة الشمالية وقيادة القوات البحرية في دعم محافظة الإسكندرية، في التعامل مع كمية الأمطار الغزيرة التي استمرت الأمطار لساعات طويلة، مشيراً إلى أن المشكلة التي يواجهها المتعاملون مع هذه الأمطار كانت في مناطق مبنية بطريقة عشوائية وغير آمنة بالإسكندرية ، والتأكيد على الأهمية القصوي التي تتولاها الدولة لتنمية هذه المناطق واعادة تأهيلها ونقل السكان إلى مناطق بديلة مؤهلة.
عجبك الموضوع ؟

تعليقات