القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

علشان صحتك بنفكرك بخطورة عدم شرب الماء في فصل الشتاء| صداع وجلطات في الدم

علشان صحتك بنفكرك بخطورة عدم شرب الماء في فصل الشتاء| صداع وجلطات في الدم


 علشان صحتك بنفكرك بخطورة عدم شرب الماء في فصل الشتاء| صداع وجلطات في الدم


 من المعروف ان الماء لا غنى عنه في حياة الإنسان فجسدنا يتكون من حوالي 60% إلى 70% من هذا العنصر الغني بالأملاح المعدنية والفيتامينات.

ويعتبر شرب الماء يعد من العوامل الأساسية في الحياة اليومية وذلك للحصول على جسد صحي ولا يقتصر شرب الماء على فصل الصيف فقط بل يجب شرب الماء في كل الأوقات  و خاصة في فصل الشتاء لان الناس تتكاسل عن الشرب في هذا الفصل.

كمية الماء اليومية التي يحتاجها الانسان
أشارت العديد من الأبحاث أن الإنسان يحتاج لشرب لترين من المياه يوميا اي ( 8 أكواب) وذلك لتعويض فقدان الجسم للمياه في التعرق والتبول وكذلك للمحافظة على جسد حيوي وصحي.

شرب الماء وفصل الشتاء
الكثير يهملون شرب الماء في فصل الشتاء نتيجة الكسل وعدم الشهية للشرب أو لعدم الذهاب كثيراً لدورة المياه، لكن إهمال شرب هذا العنصر الحوي يؤدي لمشاكل جسيمة تؤثر على الصحة العامة للجسد.

قلة شرب الماء في فصل الشتاء خاصة يؤدي لقلة حرق الجسم للدهون مما يؤدي للزيادة السريعة في الوزن خصوصا مع قلة الحركة حيث أن الماء مركب هام في عملية إنقاص الوزن لانه لا يحتوي على أي سعرات حرارية.


 
كما يؤدي قلة شرب الماء في فصل الشتاء لزيادة اللزوجة في الدم مما يؤدي لخطر الإصابة بالجلطات في الأوعية الدموية.

عملية الهضم تحتاج للماء فنقصان الماء في القولون يؤدي الي حدوث الامساك الشديد وصعوبة في إخراج الفضلات.

ويعاني الكثير من مشاكل ذهنية في فصل الشتاء مثل ضعف التركيز والصداع وقلة شرب الماء من المشاكل التي يعاني منها المخ وذللك بسب أن تكوينه 90% من الماء.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات