القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

البنك الدولي يوافق علي قرض جديد لمصر يبلغ 1.6 مليار دولار

 

البنك الدولي يوافق علي قرض جديد لمصر يبلغ 1.6 مليار دولار

البنك الدولي يوافق علي قرض جديد لمصر يبلغ 1.6 مليار دولار 


قام صندوق النقد الدولي ، اليوم الجمعة بالإعلان عن صرف الشريحة الثانية من القرض بقيمة 1.6 مليار دولار ، وذلك في إطار مساعدة مصر علي التأقلم مع تبعيات جائحة كورونا وتعويض النقص الحالي في الميزانية .


وكان مجلس صندوق النقد الدولي التنفيذي  وافق في شهر يونيو الماضي علي مجموعة من المساعدات المالية لمصر علي هيئة قروض بقيمة إجمالية  تقدر بحوالي 5.2 مليار دولار ، حيث تم صرف ملياري دولار منها مباشرة وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كورونا .



ومع الشريحة الثانية التي تم الإعلان عنها اليوم الجمعة بلغت قيمة المساعدات حتي الأن للحكومة المصرية  3.6 مليار دولار .


وكانت  " أوما راماكريشنان " رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر قد قالت في شهر نوفمبر الماضي إن سياسة البنك المركزي المصري تتسم بالطابع المتيسر " وأشادت بقرار خفض الفائدة الذي أصدره البنك المركزي وذلك لدعم التعافي في الإقتصاد .


وكان قد توقع صندوق النقد الدولي في نوفمبر الماضي  أن الإقتصاد المصري سوف يصل إلي نمو يقدر بنسبة 2.8 % وذلك خلال السنة المالية الجديدة 2020-2021 بعدما حقق الإقتصاد المصري نمو يقدر بحوالي 3.6 % خلال السنه المالية الماضية 2019-2020 مما يشير ذلك إلي حدوث تعافي محدود في كل القطاعات في الدولة ماعدا قطاع السياحة والذي يكون متأثرا حتي الأن بسبب تداعيات فيروس كورونا .

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category