القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

بسبب بحث عن عقار هيدروكسي كلوروكين 3 عالمات يتعرضن لتهديد بالقتل

 


بسبب بحث عن عقار هيدروكسي كلوروكين 3 عالمات يتعرضن لتهديد بالقتل

بسبب بحث عن عقار هيدروكسي كلوروكين 3 عالمات يتعرضن لتهديد بالقتل

تعرضت 3 عالمات إلي التنمر عبر الإنترنت والتهديد بالقتل وذلك إثر تناولهم موضوع يتعلق بدواء " هيدروكسي كلوروكين " المضاد للملاريا في علاج كورونا .


حيث قال العالمات في رسالة لهم نشرتها مجلة " ذا لانسيت " يوم الأربعاء الماضي ، إن النساء يتعرضون للتنمر الإلكتروني أكثر من الرجل ويتم التقليل من شأنها وكفاءتها العلمية . ، وأشاروا إلي انهم توصلوا إلي نتيجة علمية تثبت عدم فاعلية عقار هيدروكسي كلوروكين في ما يتعلق بعلاج كورونا ، مما أدي ذلك إلي تعرضهم للتهديد بالقتل .


وأضافوا في رسالتهم " إننا ندعم زملائنا ونشعر بالقلق إزاء ما يبوحون به من تعرضهم للتهديدات ، لأننا أيضا كنا تعرضنا لمثل هذه الأنواع من التهديدات " ، وحملت هذه الرسالة توقيع " كارولين سايمر " خبيرة العقاقير السويسرية وأيضا كلا من ألكسندرا كالمي والفرنسية كارين لاكومب والمختصين في الأمراض المعدية .


وبناءا عليه قالوا إن هذه التهديدات إرتبطت بالمشاركة العامة في وسائل الإعلام والتي حاولنا فيها شرح الموضوع بطريقة علمية وبموضوعية عن فاعلية عقار هيدروكسي كلوروكين في علاج لفيروس كورونا وسلامة إستخدام هذا العقار . ، وطالبوا المجتمع العلمي رفض مثل هذه التهديدات الموجهة للباحثين والأطباء .


ويعتبر هذا الدواء موضوع جدل كبير بالأخص في فرنسا ، دافع عنه البروفسور " ديدييه راوول " ويستخدم هذا الدواء في علاج الملاريا والتهاب المفاصل وبعض الأمراض الجلدية .، وفي نفس السياف توصل فريق طبي في بريطانيا أنه لا يوجد أي دليل علي أن هذا العقار يقلل من معدل الوفيات الناتجة عن الإصابة بكورونا وهذا ما أكدت عليه منظمة الصحة العالمية .

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category