القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

وفاة رئيس الوطنية للإنتخابات لاشين ابراهيم إثر إصابته بكورونا

 

وفاة رئيس الوطنية للإنتخابات لاشين ابراهيم إثر إصابته بكورونا

وفاة رئيس الوطنية للإنتخابات لاشين ابراهيم إثر إصابته بكورونا

توفي اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات " لاشين إبراهيم " وذلك إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19 " .


وكان يعتبر المستشار " لاشين إبراهيم " أول من يشغل منصب رئيس للهيئة الوطنية للإنتخابات في السنوات الماضية وذلك بعد أن تم إستحداث هذه الهيئة بموجب الدستور لتقوم بالإشراف علي الإنتخابات الرئاسية إنتخابات مجلس النواب والشيوخ .

نبذة مختصرة عن المستشار " لاشين إبراهيم " رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات 

تخرج لاشين إبراهيم من كلية الحقوق وذلك في العام 1980 وعمل وكيلا بالنيابة العامة بعد تخرجه مباشره وذلك حتي وصل إلي منصب المحامي العام بنيابة الأموال العامة ، وكان قد حقق لاشين الكثير من القضايا الهامة ثم إنتقل بعد ذلك للعمل في نيابة النقض ، إلي أن أصبح نائب لرئيسس محكمة النقض .


وفي العام 2010 كان قد قام المجلس الأعلي للقضاء بالموافقة علي إعارته للعمل بالكويت حيث عمل هناك لمدة وصلت إلي 6 سنوات ثم عاد بعدها إلي مصر ، ليقوم بمواصلة عمله كنائب رئيس محكمة النقض وذلك لمدة عامين حتي ترأس أحد الدوائر الجنائية في محكمة النقض .


وفي العام 2017 كان قد تم ترشيح لاشين إبراهيم رئيسا للهيئة الوطنية للإنتخابات وذلك من خلال مجلس القضاء الأعلي ومن ثم كان قد تم التصديق علي هذا القرار من رئيس الجمهورية والذي يحمل قرار رقم 503 لسنة 2017 .

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category