القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

روبوتات توصل الطلبات للمنازل في كاليفورنيا .. لأول مرة في التاريخ


روبوتات توصل الطلبات للمنازل في كاليفورنيا .. لأول مرة في التاريخ


روبوتات توصل الطلبا للمنازل في كاليفورنيا .. لأول مرة في التاريخ

قامت شركة الروبوتات الخاصة بالتوصيل "nuro" بالحصول علي رخصة تمكنها من تقديم خدماتها لمختلف المتاجر والشركات داخل مدينة سان فرانسيسكو وسيليكون فالي وبذلك تصبح شركة nuro أول شركة تحصل علي رخصة لتقديم هذه الخدمات بشكل مدفوع .


وأكد مدير قطاعات المركبات المتحركة بولاية كاليفورنيا " ستيف جوردون " أن ترخيص أول خدمة روروتات لتوصيل الطلبات الي المنازل بشكل رسمي تعتبر خطوة جديدة غير مسبوقة، كما أشار إلي أن الولاية تأخذ في إعتبارها سلامة تنقل العامة بالتزامن مع تطبيق هذه التقنية الجديدة في الواقع .


إختبارات وصلت إلي 3 سنوات 


حصلت شركة nuro علي رخصة تمكنها من بدء إجراء الإختبارات علي سيارتها الروبوتية في ولاية كاليفورنيا وذلك في العام 2017 ، ولكن كان من ضمن شروط الرخصة أن يكون هناك سائق بشري بداخل المركبة وذلك للأمان .


ثم حصلت الشركة بعد 3 سنوات علي ترخيص جديد يمكنها من بدء إجراء إختبارات جديدة للمركبات بدون سائق في شهر ابريل الماضي للعام الحالي 2020 .


مركبات توصيل الطلبات

يبدأ تطبيق هذه التقنية في شوارع ولاية كاليفورنيا وذلك من خلال نشر مركبات pirus التي تم برمجتها لتسير عن طريق تقنية القيادة الذاتية بشكل كامل دون الحاجة لعنصر بشري ثم يليها مركبات r2 والتي لا تحتوي علي أي مقاعد بداخلها.


وأوضح " ديفيد ايسترادا " مدير السياسات والشئون القانونية للشركة ، أن مركبات R2 مصممة بعناية فائقة لمن هم خارج المركبة وليس من بداخلها ، حيث تم تزويد هذه المركبة بنظام تصوير حراري وراداري ، بالاضافة إلي كاميرات تتيح الرؤيا من كل الزاويا 360 درجة . 


ميديا المشروع

فيديو توضيحي للمركبات المستخدمة في المشروع .



عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category