القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

مد فترة التصالح في مخالفات البناء ورفض شعبي للإشتراطات البنائية الجديدة

 

مد فترة التصالح في مخالفات البناء ورفض شعبي للإشتراطات البنائية الجديدة


علي عكس التوقعات وعكس ما صرح به محافظ القاهرة " اللواء خالد عبدالعال" أعلن اليوم مجلس الوزراء خلال إجتماع عقده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم ، عن مد فترة قانون التصالح في مخالفات البناء 3 أشهر إضافية .


وتعتبر هذه المدة رسميا هي المدة النهائية لقانون التصالح حيث تنتهي فترته في آخر شهر مارس المقبل ، وذلك طبقا لقانون التصالح في مخالفات البناء واللائحة التنفيذية له ، ويأتي مع قرار المد أيضا تعديلات في مبالغ جدية التصالح حيث كانت مقررة بنسبة 25 % .


وتأتي هذه التعديلات في زيادة نسبة جدية التصالح حيث أصبحت 30 % وذلك إذا قام احد المخالفين بدفع مبلغ جدية التصالح في يناير المقبل  أما في شهر فبراير سيكون مبلغ جدية التصالح 35 % من قيمة التصالح الإجمالية ، واذا قام احد المخالفين بدفع جدية التصالح في شهر مارس تكون النسبة 40 % .


ومن جانبه انطلقت بعض الحملات علي مواقع السوشيال ميديا وذلك تعبيرا عن رفضهم للإشتراطات البنائية الجديدة المسربة والتي سبق نشرها ، وذلك تحت هاشتاج # لا للاشتراطات البنائية الجديدة ، حيث يعتبر البعض أن هذه الإشتراطات ظالمة علي حد قولهم وأيضا إعتراضهم علي طريقة إستخراج الرخصة الخاصة بالبناء.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category