القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

بريطانيا تعاود فرض الحجر الصحي بسبب ظهور سلالة جديدة من كورونا

 

بريطانيا تعاود فرض الحجر الصحي بسبب ظهور سلالة جديدة من كورونا


بريطانيا تعاود فرض الحجر الصحي بسبب ظهور سلالة جديدة من كورونا


أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني اليوم السبت ، عودة فرض الحجر المنزلي ، بداية من غد الاحد وذلك في كلا من لندن وجنوب شرق إنجلترا .


وقال بوريس في مؤتمر صحفي حول مستجدات فيروس كورونا "كوفيد-19 " إن علي الحكومة التخلي الأن عن الخطط المدروسة بتخفيض القيود المفروضة علي البلاد لمواجهة فيروس كورونا وذلك خلال أعياد الميلاد بسبب إرتفاع حالات الإصابة والتي زادت هذه الأيام بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا .


وأضاف بوريس " أنه في ظل مالدينا من أدلة جديدة بظهور سلالة جديدة للفيروس وما يسببه من خطر محتمل ، فإنه أجد نفسي مضطرا لأن أقول لكم بقلب يعتصر بألالم أنه لا يمكننا مواصلة خطط عيد الميلاد " .حيث أن السلالة الجديدة للفيروس أكثر عدوي بنسبة 70% عن السلالة السابقة


وأشار بوريس إلي أن اللجنة الإستشارية التي تعمل علي دراسة وتحليل مستجدات فيروس كوررونا توصلت مؤخرا إلي أن هناك سلالة جديدة ظهرت من فيروس كورونا أدت إلي حدوث إرتفاع كبير في عدد الإصابات في جنوب لندن ، مؤكدا علي أن نسبة العدوي التي تسببها السلالة الجديدة تزيد عن السلالة الأصلية بنسبة 70 % عن السلالة العادية . ، وأضاف إلي أن كبير العاملين في وزارة الصحة في تواصل مستمر وبكل شفافية مع منظمة الصحة العالمية .


وتابع قوله أنه هناك معلومات كثيرة مجهولة حتي هذه اللحظة ، لكن مؤكد أن هذه السلالة تنتقل بسرعة كبيرة معتبرا أن اللقاح لن يكون أقل فاعلية في مواجهة هذه السلالة .


إحتفالات الميلاد 

أشار رئيس الوزاء البريطاني بوريس جونسون ، إلي أن " مناطق شرق وجنوب لندن ستصبح عند درجة المستوي الرابع من الإغلاق وأن مستوي الإغلاق المفروض سيكون مثل إغلاق نوفمبر الماضي " .


وأوضح أن سكان هذه المناطق سيلزمون بيوتهم ويقوم الموظفين بالعمل من منازلهم ولا يتم التوجه إلي مكاتبهم إلا إذا لزم الأمر ،ولكن سيقوم العمال في قطاع الإنشاءات والتصنيع بالعمل بشكل طبيعي مع الأخذ بالإجراءات الإحترازية .


وقال أيضا أن الإحتفالات بعيد الميلاد سوف يتم إلغاؤها في المناطق التي تتعرض للسلالة الجديدة من الفيروس أما في باقي الأماكن سيتم السماح لها بإقامة الإحتفالات ولكن يتم تبادل الزيارات لـ 3 منازل فقط وموضحا أن هذه القيود المفروضة حاليا لم يتم حتي نهاية العام الجاري .


وتظهر إحصائيات كورونا لبريطانيا في هذا اليوم تسجيل أكتر من 27 الف حالة إصابة جديدة و534 حالة وفاة جديدة حتي الأن .

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category