القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

السعودية تعلق الرحلات الجوية أسبوع أخر

 

السعودية تعلق الرحلات الجوية أسبوع أخر

السعودية تعلق الرحلات الجوية أسبوع أخر

قامت السلطات السعودية ، بتمديد تعليق الرحلات الجوية والبرية والبحرية من الدخول إلي الممكلة أسبوع آخر ، وجاء ذلك القرار كإجراء إحترازي لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا والذي ظهر في بريطانيا وبعض دول أوروبا .


وكانت قد نقلت وكالة الأنباء السعودية هذا القرار عن طريق مصدر في وزارة الداخلية السعودية ، حيث قال إن هذا القرار يأتي " إلحاقا بالقرار السابق والذي تم إتخاذه الأسبوع الماضي يوم 20 ديسمبر الجاري والخاص بغلق المملكة العربية السعودية الرحلات الدولية البرية والبحرية والجوية ماعدا الطيران التجاري وسلاسل الإمداد والحالات الإستثنائية .


حيث كانت الممكلة العربية السعودية قررت في الأسبوع الماضي " تعليق كافة الرحلات الدولية للمسافرين لمدة أسبوع قابل للتمديد أسبوع أخر وهذا ما تم في القرار الملحق " . ، وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودي أنه بناءا علي التقارير الخاصة بتقييم الوضع في البلاد وافقت الجهات المختصة علي السماح لغير السعوديين بمغادرة المملكة ويستثني من هذا القرار الرحلات المتوجهة للدول التي ظهر فيها السلالة الجديدة لفيروس كورونا المتحور .


وأشارت الهيئة في بيان لها أنه يمكن لغير السعوديين الراغبين في مغادرة المملكة الحجز والمغادرة وذلك بدءا من يوم الأحد 27 ديسمبر ، مشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة التي تهبط في المملكة مغادرة الطائرة وألا يخالط طاقم العاملين في مطار الوصول بالإضافة إلي التشديد علي مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي كورونا في المملكة .


وأتي قرار التمديد في الغلق إسبوع أخر حتي تضح المعلومات الطبية الكافية حول فيروس كورونا المتحور والذي ظهر في بريطانيا في الأسابيع الماضية وأيضا رغبة الممكلة في أخذ إجراء إستباقي لحماية المواطنين والمقيمين من الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا .

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category