القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

تزامنا مع ظهور لقاح كورونا سلالة جديدة وترقب وحذر دولي


تزامنا مع ظهور لقاح كورونا سلالة جديدة وترقب وحذر دولي


 تزامنا مع ظهور لقاح كورونا سلالة جديدة وترقب وحذر دولي 


أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أنها تتابع بشكل كبير ظهور تحور جديد لفيروس كورونا في بريطانيا والذي سبب ذعر وتخوف في باقي دول العالم 


وأكدت منظمة الصحة العالمية عبر حسابها علي تويتر أن المسئولين البريطانيين الذين يتواصلون مع المنظمة سيستمرون في مشاركة المعلومات التي تخص هذ الموضوع وأن المنظمة تقوم الأن بدراسة خصائص الفيروس وتحوره ثم يتم نشره للجمهور .


وشددت المنظمة علي إتباع كافة التدابير اللازمة للوقاية في بريطانيا وإتباع تعليمات السلطات هناك . ، وكان كبير المستشارين البريطانيين "باتريك فالانس " أعلن أمس السبت علي وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا كوفيد-19 ، والتي أدت إلي قيام الحكومة بتشديد القيود المفروضة مرة أخري في لندن وجنوب شرق البلاد .



وقال أيضا " نعتقد أن السلالة الجديدة موجودة في دول أخري وربما بدأت من هنا " ، ومن جانبه قال "بوريس جونسون" رئيس وزراء بريطانيا أنه في ظل ما لدينا من معلومات عن سلالة جديدة للفيروس أود أن أبلغكم أنه لا يمكن مواصلة اعياد  الميلاد ، وأن هذه السلالة أكثر عدوي بنسبة 70 % عن السلالة العادية وجاري التأكد أنها لا تسبب نسبة وفيات اعلي .


وقف الرحلات 


أعلنت هولندا عن إكتشاف حالة إصابة جديدة مشابهة للحالات المكتشفة في بريطانيا لتعلن السلطة هناك عن وقف الرحلات إلي بريطانيا من الساعة 6 صباحا اليوم الأحد حتي الأول من يناير القادم .، ونقلت وكالات أنباء فرنسية عن وكالات هولندية " إن السلالة الجديدة التي تنتشر في بريطانيا تنتشر بسهولة وبشكل أسرع ومن الصعب إكتشافها " .



وأوصت هيئة الصحة الهولندية السلطات في بريطانيا بإتخاذ كافة التدابير لمنع دوخل هذه السلالة إلي أي دول أخري والتحكم في الوضع . ، ومن جانبه قال "مارك روتي " رئيس الوزراء البولندي أن قرار وقف الطيران مع بريطانيا جاء كقرار وقائي .



من جهتها أذاعت الوكالة الإذاعية الاسرائيلية " كان " بأن مجلس الوزراء الإسرائيلي عقد جلسة طارئة صباح اليوم الأحد ، قرر من خلالها منع القادمين من بريطانيا لدخول البلاد ، وذلك بسبب التحور الجديد في بريطانيا وأيضا غلق مطار بن غوريون . ، وفي نفس السياق تبحث إضافة إستراليا والدنمارك والبرازيل إلي قائمة الممنوعين من دخول البلاد وفرض عزل إجباري علي القادمين من هذه الدول في فنادق مخصصة للعزل وليس في المنازل .


عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category