القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

إلغاء إحتفالات رأس السنة والتحذير من الإتجاه للإغلاق في مصر

 

إلغاء إحتفالات رأس السنة والتحذير من الإتجاه للإغلاق في مصر


إلغاء إحتفالات رأس السنة والتحذير من الإتجاه للإغلاق في مصر

قامت الحكومة المصرية ، اليوم الأربعاء بإلغاء إحتفالات رأس السنة الجديدة 2021 والتشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك علي خلفية الحد من إنتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا في مصر . 


وشدد مصطفي مدبولي رئيس الوزرء المصري ، في إجتماع له مع الحكومة علي ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا ، ومواجهة التراخي في تطبيق هذه الإجراءات ، محذرا الي أنه في حال مخالفة تطبيق الإجراءات سيتم إتخاذ إجراءات مشددة .

وأشار أيضا إلي وجود توجيهات لكل الجهات المعنية والوزارات في هذا الشأن وذلك سعيا لعدم الغلق الكامل للمنشآت مرة أخري وذلك لتفادي الآثار الإقتصادية المرتبطة إرتباط وثيق بالإغلاق وتأثيرها بشكل كبير علي ظروف المواطن المعيشية منوها علي إن الدولة لن تتهاون في تنفيذ تلك الإجراءات الإحترازية .


توفير اللقاح والأكسجين 

قام مدبولي بتوجيه كلا من وزير التعليم العالي والصحة بتخصيص عدد كافي من المستشفيات للعزل وتقديم العلاج المناسب للمصابين بفيروس كورونا ، وتوفير الأكسجين اللازم لكل مستشفيات العزل وطبقا لاحتياج المواطنين ، كما شدد مدبولي علي إنه لا إحتفالات لرأس السنه هذا العام ولا تجمعات في رأس السنة ، وذلك من ضمن إجراءات الحد من إنتشار كورونا . كوفيد - 19


ومن هذا السياق قالت " هالة زايد " وزيرة الصحة إنه يوجد حتي الأن 364 مستشفي للعزل علي مستوي الجمهورية حيث مجهز بهذه المستشفيات 35 ألف سرير داخلي في المستشفيات ، و2400 جهاز تنفس صناعي ، و 5 آلاف غرفة رعاية مركزة و جاري في هذا الوقت توزيع 200 جهاز تنفس صناعي جديد وسيتم عمل موقع إلكتروني حتي يسجل الراغبين في تلقي لقاح سينوفارم وتحديد مركز ووحدة صحية للتنسيق بكل محافظة لتنظيم عملية أخذ اللقاح .

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category