القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

بعد اقتحام الكونغرس ترامب في مواجهة العزل للمرة الثانية

 

بعد اقتحام الكونغرس ترامب في مواجهة العزل للمرة الثانية


بعد اقتحام الكونغرس ترامب في مواجهة العزل للمرة الثانية


شهدت الفترة الأخيرة إنتقادات حادة علي الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك بعد اقتحام انصاره لمبني الكونغرس الأميركي، وبناءا عليه دعا عدد كبير من المسؤولين الأمريكيين الي التحرك لعزل الرئيس ترامب من منصبه، وذلك بموجب المادة الـ25 من الدستور والتي تقضي بنقل الصلاحيات من الرئيس إلي نائبه، علي الرغم من أن لم يتبقي لترامب سوي أيام قليله في البيت الأبيض.


ودعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية " نانسي بيلوسي "  الي استخدام المادة 25 من الدستور الأمريكي، لعزل ترامب من منصبه فورا معتبرة أنه شجع علي التمرد المسلح ضد الولايات المتحدة الأمريكية.


ومن المتوقع حدوث دعم جمهوري لهذه الخطوة، ومن جانبه وصفت رئيسة مجلس النواب أن ترامب شخص شديد الخطورة علي البلاد ولا يجب أن يستمر في السلطة حتي نهاية ولايته لأنه خطر علي الأميركيين.


ودعا الجمهوري "لاري هوجان" حاكم ولاية ماريلاند في وقت سابق، نائب الرئيس مايك بنس بتولي السلطة وذلك لضمان نقل السلطة سلميا إلي الرئيس الديموقراطي المنتخب جو بايدن، فيما بدأ المشرعون الديمقراطيون في الإتجاه الي عزل ترمب كمحاولة ثانية في أخر أيامه في السلطة.


وكان قد نشر النواب الديمقراطيون المواد المتعلقة بعملية العزل، وذلك في سعي إلي تنحية ترمب من منصبه، بعد اقتحام مناصريه لمبنى الكونغرس خلال جلسة المصادقة علي فوز منافسه الرئيس المنتخب جو بايدن عقب دعوات من ترامب في محاولة منه لعرقلة تسليم السلطة.


وقال "ديفيد سيسيلين" النائب الديمقراطي انه قام بتوزيع المواد التي قام بإعدادها مع زميليه جيمي راسكين وتيد ليو، وذلك للتحضير في إجراءات عزل ترامب بسبب الهجوم الذي تعرض له مبني الكونغرس مؤخرا، وفي الفترة الاخيره كان هناك موجه من الانتقادات الموجهة للرئيس ترامب بسبب محاولاته في عرقلة نقل السلطه و مزاعم ترامب المستمرة بالتزوير في نتيجة الانتخابات.


ومع انطلاق هذه الدعوات من مجلس النواب قد تشهد الأيام المقبلة تزايد في الاحداث وعمل لائحة اتهام و مواجهة ترامب بها ومن المحتمل ان يتم التحقيق مع ترامب علي خلفية هذه الاحداث في وقت بحث فيه مع مساعديه علي إصدار عفو رئاسي علي نفسه.

للمزيد

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category