القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

بيان من الجيش الأمريكي بخصوص اقتحام الكونجرس ومصير ترامب


بيان من الجيش الأمريكي بخصوص اقتحام الكونجرس ومصير ترامب


 بيان من الجيش الأمريكي بخصوص اقتحام الكونجرس ومصير ترامب

 

قامت هيئة الأركان الأمريكية المشتركة بإصدار بيان أدانت فيه أحداث العنف التي حدثت في الأيام الماضية، وذلك عن طريق أنصار دونالد ترامب وهو الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته والذين قاموا بعمل اقتحام لمبني الكونغرس الأمريكي، ومن جانبه أكد الجيش الأمريكي اعترافه بشرعية الرئيس المنتخب جو بايدن.

 

وقال قادة أركان الجيش الأمريكي في البيان الذي صدر من جانبهم إن أحداث العنف التي تمت في واشنطن يوم 6 يناير الماضي تعتبر اعتداء مباشر علي مبني الكونجرس والكابيتول واعتداء علي الدستور ونتيجة لذلك شاهدنا أعمال مخالفة للقانون داخل الكونغرس أثناء الاقتحام.

 
وأوضح بيان القادة المشترك إن الاحتجاج وحرية التعبير لا تعطي لأخد الاحقية للجوء إلي التمرد والعنف وأكد أن الجيش الأمريكي سوف يبقي ملتزم بحماية الدستور في البلاد والدفاع عنه ضد أعداء الداخل والخارج، وأوضح ايضا ان الشعب الامريكي يثق في القوات المسلحة لحماية سلامته وحماية الدستور لمدة 250 عام.


وأوضحت الهيئة في البيان أنه بموجب الدستور والقانون سوف يتم تنصيب جو بايدن يوم 20 يناير كرئيس وقائد أعلي للقوات المسلحة الأمريكية ليصبح بايدن الرئيس الـ 46 لأمريكا وأكدوا أن أي تعطيل للعملية القانونية والدستورية يعتبر انتهاك للقيم العسكرية والقانون.


ووجه قادة الجيش الأمريكي رسالة لكل جنود الجيش الأمريكي رجالا ونساءا داخل وخارج البلاد أن يكونوا في حالة استعداد تام لمواصلة خدمة امريكا.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category