القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

مصر وتركيا يتصدروا أكبر القوى العسكرية في الشرق الأوسط


مصر وتركيا يتصدروا أكبر القوى العسكرية في الشرق الأوسط


مصر وتركيا يتصدروا أكبر القوى العسكرية في الشرق الأوسط

 

كشف التصنيف السنوي لعام 2021 الصادر عن موقع "غلوبال فاير باور" والمختص بتصنيف القوة العسكرية لدول العالم، أن مصر وتركيا تصدروا المركز الأول والثاني في مؤشر القوة العسكرية بينما تأتي إيران في المرتبة الثالثة لهذا العام علي مستوى الشرق الأوسط.

 

وبحسب بيان عن صحيفة القبس، جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة بعد إيران من حيث القوة العسكرية وفي المرتبة الخامسة إسرائيل وتليها الإمارات في المرتبة السادسة والعراق في المرتبة السابعة، تليها سوريا في المرتبة الثامنة.

 

وفي المرتبة التاسعة الكويت، بينما سلطنة عمان في المرتبة العاشرة، وبعدها الأردن في المرتبة الحادية عشر، ثم اليمن وقطر والبحرين، وتأتي لبنان في آخر القائمة لتصنيف القوة العسكرية في الشرق الأوسط.

ومن حيث دول مجلس التعاون الخليجي تصدرت السعودية حيث جاءت في المرتبة الأولي تليها الإمارات ثم الكويت ثم سلطنة عمان ثم قطر وأخيرا البحرين.

 
ويعتمد تصنيف مؤسسة غلوبال فاير باور علي مؤشر يعتمد علي 50 عاملا مهما في تحديد مدي القوة العسكرية لكل دولة منها، القدرة العسكرية للدولة والقدرة المالية والجغرافية واللوجستية وذلك لـ 138 دولة علي مستوى العالم.
عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category