القائمة الرئيسية

الصفحات

American Eagle عروض

تيكرز

البرهان: لا نريد خوض حرب مع إثيوبيا لكن لن نفرط في شبر من السودان

 

البرهان: لا نريد خوض حرب مع إثيوبيا لكن لن نفرط في شبر من السودان


البرهان: لا نريد خوض حرب مع إثيوبيا لكن لن نفرط في شبر من السودان

قال عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان إن بلاده لن ولم تفرط في شبر واحد من أراضيها، وأن دولة السودان لا تريد خوض أي حرب مع إثيوبيا بسبب الحدود بين الدولتين.

 

وأضاف البرهان خلال اجتماعه مع كبار قادة الجيش السوداني: أن السودان  لا يريد خوض حرب مع أي من دول الجوار ولكن في نفس الوقت لن يفرط في أي شبر من أراضيه، وأكد علي أن للسودان رغبة في الوصول إلي اتفاق مع اثيوبيا يحفظ له حقوقه المشروعة ووضع العلامات الحدودية علي الأرض.

 
ويذكر أن في 31 ديسمبر الماضي كان قد أعلن "عمر قمر الدين" وزير الخارجية السوادنى سيطرة الجيش علي كل أراضي السودان الحدودية مع إثيوبيا، وبعدها بأيام وجه السفير الإثيوبي لدى الخرطوم 
"بيتال أمير" اتهامات للجيش السوداني بسيطرته علي 9 معسكرات داخل الأراضي الاثيوبية منذ نوفمبر الماضي.
 
 
 وفي يوم الأحد الماضي، أعلن عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني موافقة بلاده علي وساطة دولة جنوب السودان، وذلك لخل الخلافات العالقة بينهم عقب التوترات التي شهدها البلدين في الفترة الأخيرة.
 
وكانت قد شهدت حدود البلدين عدة توترات في الأيام الماضية، حيث انطلقت شرارتها بهجوم مسلح استهدف قوة متمركزة للجيش السوداني في جبل "طورية" وذلك في منتصف ديسمبر الماضي.

وتقول الخرطوم إن هناك ميليشيات إثيوبية استولت علي اراضي مزارعين سودانيين في منطقة الفشقة وذلك بعد طردهم منها بقوة السلاح، متهمة الجيش الإثيوبي بدعم تلك الميليشيات، ومن جانبه نفت أديس أبابا هذا الاتهام وقالت إنها جماعات خارجة عن القانون.



عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Defacto عروض
Mobile Category