القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون: أميركا عدونا الأكبر

 

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون: أميركا عدونا الأكبر

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون: أميركا عدونا الأكبر

رويترز- سيول

قالت وسائل إعلامية في كوريا الشمالية، اليوم السبت، أن كيم جونغ أون زعيم دولة كوريا الشمالية، وصف الولايات المتحدة الأمريكية بالعدو الأكبر، مؤكدا علي أن سياسة واشنطن العدائية لم ولن تتغير إتجاه بلاده وذلك بغض النظر عن الرئيس الحاكم لأمريكا.


وقال كيم في كلمة له بمؤتمر للحزب الحاكم تم انعقاده في بيونغ يانغ، ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، أن التخلي عن السياسات العدائية، سوف يلعب دور قوي في العلاقات مع الولايات المتحدة، مضيفا الي أنه ينبغي تركيز الأنشطة السياسية الخارجية، وإعادة توجيه هذه الأنشطة نحو كبح الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر عدو لنا حسب قوله، واعتبرها انها العقبة الرئيسية أمام تنمية بلاده.

 

تطوير المعدات العسكرية

تابع "كيم جونع أون" كلمته قائلا: انه بغض النظر عن من في السلطة الأمريكية ومن يشغل البيت الأبيض، فإن سياسات أمريكا تجاه كوريا الشمالية لا تتغير أبدا، وتعد كيم بتوسعة العلاقات مع القوي المستقلة والتي تعادي الامبريالية.


ودعا كيم وزير الدفاع بإجراء المزيد من البحث والتطوير في المعدات العسكرية وتوسيع التقدم في الترسانة النووية للبلاد، ويذكر أنه حتي الأن لم يصدر أي تعليق من الخارجية الأمريكية علي هذا البيان، بالاضافة إلي امتناع المتحدث باسم حملة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن التعليق علي هذا البيان.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category