القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

الصحة العالمية: الصين عرقلت التحقيق في مصدر كورونا

 

الصحة العالمية: الصين عرقلت التحقيق في مصدر كورونا


الصحة العالمية: الصين عرقلت التحقيق في مصدر كورونا

قال "تيدروس أدهانوم غيبرييسوس" مدير منظمة الصحة العالمية، إنه يشعر بخيبة أمل وذلك بعد عدم سماح السلطات في الصين لفريق المنظمة بالتحقيق في مصدر فيروس كورونا الذي تسبب في الجائحة وذلك علي خلفية إنتشاره في الصين.


وأوضح تيدروس، في تصريح صحفي له أمس الثلاثاء، أنهم المسؤولين في الصين لم يقوموا بإستكمال منح التصاريح اللازمة لوصول فريق المنظمة الصحي إلي الصين لدراسة مصدر الفيروس.


وأضاف قوله "لقد خاب أملي بعد هذا النبأ، لأن اثنين من اعضاء الفريق كانوا قد باشرا رحلتهم فيما لم يتمكن الآخرون من السفر في اللحظات الأخيرة"


وصرح أيضا انه علي اتصال مع كبار المسؤولين الصينيين إزاء هذا الأمر، وانه أبلغ المسؤولين بوضوح تام أن مهمة التحقيق في مصدر وأصل فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يشكل أولوية كبيرة بالنسبة لمنظمة الصحه العالمية وللفريق الدولي.


ويذكر أن في وقت سابق كانت قد اعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فريق مكون من 10 علماء دوليين سوف يتوجهون الي الصين في الأسبوع الأول من العام الجديد 2021.


ومن المتوقع ان يزور هذا الوفد مدينة "ووهان" الصينية والتي ظهر فيها الفيروس في ديسمبر الماضي عام 2019 مما تسبب في إنتشاره في كل دول العالم وإنتشار الجائحة.


وكانت أخر إحصائية لفيروس كورونا حول العالم حتي يوم أمس الثلاثاء هو وصول عدد الإصابات الي 86 مليونا و578 ألف حالة إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات مليون و 870 الف، وبلغ عدد حالات الشفاء 61 مليون و367 ألف حالة وذلك وفق موقع "ورلدوميتر"


قاموس : الصحة العالمية  كورونا

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category