القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

علامات تؤكد الإصابة بكورونا دون أن تشعر الصحة تحذر


علامات تؤكد الإصابة بكورونا دون أن تشعر الصحة تحذر




علامات تؤكد الإصابة بكورونا دون أن تشعر الصحة تحذر

قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بنشر تحذير توضح فيه للمواطنين أنه سوف يحدث زيادة في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وذلك بدء من شهر ديسمبر الماضي حتي فبراير المقبل وهذا ما نشهده هذه الأيام من إرتفاع في عدد الإصابات والوفيات.


وأوضحت الوزارة بأن هناك تشابه كبير ما بين أعراض الإصابة بالإنفلوانزا الموسمية وأعرض الإصابة بفيروس كورونا، وقامت الوزارة بنشر محتوي يوضح توعية للمواطنين للتفريق مابين الأعراض، حيث نشرت علامات تؤكد الإصابة بكورونا  كالتالي:

 

  • ضيق التنفس 
  • ارتفاع درجة الحرارة
  • شدة مستوي الكحة

حيث أن هذه الأعراض هي التي تفرق وإذا كانت تظهر عليك هذه الأعراض فيجب الاتصال بالخط الساخن 105 أو الذهاب الي مستشفي الحميات لتلقي العلاج المناسب وحتي لا يحدث مضاعفات.

 

وطالبت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة "هالة زايد" المواطنين بعدم الاهمال عند ظهور اعراض فيروس كورونا او ظهور اعراض اشتباه، حيث وجهت أنه من الضروري التوجه الي المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا والتي يبلغ عددها 363 مستشفي علي مستوي الجمهورية.

 

وتم توفير هذا العدد من المستشفيات وذلك لتقديم كافة الخدمات الطبية خلال الموجة الثانية من جائحة كورونا، وتضم هذه المستشفيات 4500 سرير رعاية و 2500 جهاز تنفس صناعي، ومن جانبه قال مستشار الرئيس للصحة "عوض تاج الدين" أنه يجب الذهاب للمستشفي فورا في حال ظهور أي أعراض.

 

وتابع قوله بأن لقاح كورونا سوف يكون متاح لكل فئات الشعب المصري ولكن بعد تطعيم الفئات الأكثر استحقاقا في هذه المرحلة وهم الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم أكثر الفئات تأثرا عند الإصابة بفيروس كورونا، وأكدت وزارة الصحه أن كافة المستشفيات في حالة استعداد لاستقبال مرضي كورونا وغيرهم.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category