القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

هل أنت مضطرب داخليا؟ تعرف علي اسباب وعلاج الاضطراب


هل أنت مضطرب داخليا؟ تعرف علي اسباب وعلاج الاضطراب

هل أنت مضطرب داخليا؟ تعرف علي اسباب وعلاج الاضطراب



يقدم لكم المعرفه نيوز موضوع عن الاضطراب الداخلي وكيفية التعامل معه.

يعتبر الاضطراب الداخلي نوع من الشعور المستمر بعدم الراحة النفسية والشعور بالقلق وعدم الإستقرار النفسي و يعد هذا الأمر طبيعيا من وقت لأخر، ولكن يعاني بعض الأشخاص من الاضطراب الداخلي بشكل دائم، فما أسباب ذلك الاضطراب؟ وكيف يمكن مواجهته وعلاجه؟

قال "راينر شتانجه" إن الشخص المضطرب داخليًا يجب عليه استشارة الطبيب النفسي وذلك في حالة إستمراره لمدة تزيد عن أسبوعين، وأيضا إذا كان هناك اضطراب ليس له داعي مثل إلقاء كلمة في ندوة أو قبل الامتحان وغيرها من المواقف التي يمكن أن يحدث فيها قلق طبيعي.

وايضا اللجوء للطبيب في حال ما إذا كنت تشعر بشكل كبير ببعض الاعراض مثل : صعوبة النوم وسرعة الاستثارة بالغضب وخفقان القلب وفقدان التركيز والرجفة والتعرق الشديد.

وأضاف طبيب الباطنة الألماني شتانجه أن من الممكن أن يكون الاضطراب الداخلي له أسباب كثيرة، منها اسباب عضوية مثل : فرط نشاط الغدة الدرقية، انخفاض ضغط الدم، اضطرابات في نظم القلب، انقطاع الطمث لدي النساء، أما الأسباب النفسية تتمثل في : الاكتئاب وفرط نشاط  ADHD ونقص الانتباه، واضطراب ثنائي القطب.

وفي هذا السياق أشارت أورسولا زيلربيرج الصيدلانية الألمانية إلي أنه من الممكن أن تستخدم بعض الوسائل للتخلص من القلق ومحاربة هذه الأعراض.

ففي حالة إذا كان الاضطراب ناتج عن النفسيه يمكن أن تتخلص منه بواسطة ممارسة التأمل واليوغا والتمارين التنفسية والمشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة في مناطق تميل لها نفسيا حيث أن هذه الوسائل  تعمل بشكل عام علي تخفيف الأعراض مؤقتا إلا في الحالة العضوية فيجب استشارة الطبيب واتباع خطة العلاج المناسب معه.

فإذا كنت تشعر بأنك مضطرب وبعد ممارسة التمارين السابقة واستشارة الطبيب من الممكن أن تتبع بعض الوسائل الأخري فقط يجب أن تكون لك نظرة جيدة عن الحياة وأن تحاول علي أن تتحدث مع الآخرين أكثر من التحدث داخليا مع النفس لأن تحدث الشخص مع نفسه قد يزيد من الامر سوء.

ويجب عليك أيضا ان تتخلص من التفكير في أي مشاكل شخصية وأي أمور سلبية  قد حدثت لك في أي سنوات سابقة والتي من الممكن أن تجعلك حزين و محطم نفسيا و هكذا أن توجه أحاسيسك إلي الشئ الايجابي، وهناك أنواع كثيرة من ال كتب التابعة للتنمية البشرية والتي تعمل علي تغيير مفهومك للمواقف المختلفة.

وشرعا إذا شعرت بالاكتئاب والتعب النفسي وذلك اذا كان بعيدا عن الاسباب العضوية فيجب عليك التقرب إلي الله عزوجل في هذا الوقت وفي كل وقت وقراءة ورد من القرآن الكريم بتدبر والاستغفار والتسبيح لله، والتفكير الدائم في النجاح والتخلص بقدر الامكان من الغضب.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category