القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

تسريب صوتي لترامب يحدث ضجة في واشنطن

 

تسريب صوتي لترامب يحدث ضجة في واشنطن


تسريب صوتي لترامب يحدث ضجة في واشنطن

تسبب تسريب صوتي "لترامب" الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته في حدوث ضجة كبيرة في أمريكا، حيث كشف هذا التسريب مكالمة هاتفية بين ترامب وسكرتير ولاية جورجيا لقيام الأخير بتغيير نتائج الإنتخابات لصالح ترامب.


وكانت قد نشرت صحيفة واشنطن بوست مكالمة هاتفية يلح فيها ترامب علي سكرتير ولاية جورجيا بإيجاد ما يقدر بحوالي 11 ألفا و 780 صوتا وذلك لقلب نتيجة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لصالحة.


وقالت الصحيفة إن هذه المكالمة المشبوهة جرت يوم السبت الماضي لمدة ساعة كاملة، ونقلت عن خبراء قانونيين إن هذه المكالمة قد تثير إشكالات قانونية كبيرة.


ووفقا لواشنطن بوست إستخدم ترامب عدة أساليب في المكالمة مع "براد رافنسبرغر" سكرتير ولاية جورجيا الجمهوري حيث تنوعت أساليبه بين الإطراء والتوسل والتوبيخ والتهديد بقضايا جنائية غير واضحة المعالم إذا لم يستجيب لترامب.


وطوال هذه المكالمة رفض رافنسبرغر وكبير مستشاريه القانونين إصرار ترامب علي حدوث هذا التلاعب في فرز الأصوات، وأوضحا أن ترامب يعتمد علي نظريات مؤامرة لا وجود لها، وأن فوز " جوبايدن " الذي فاز بفارق أصوات 11 ألفا و779 صوتا صحيح، ومن جهته، دعا "ديك دورين" كبير الديموقراطيين في مجلس الشيوخ بإجراء تحقيق جنائي بشأن المكالمة المسربة لترامب.


ونقلت صحيفة بوليتيكو نقلا عن النائب الديمقراطي "آدم شيف" إن مكالمة ترامب المسربة تعتبر أبشع إساءة لإستخدام السلطة.، أما أنصار ترامب الجمهوريين ، فقد سادت حالة من الإضطراب بينهم حيث دعا "آدم  كينزينجر" أعضاء حزبه بعدم السير مع ترامب في أفعاله.


وعلي صعيد البيت الأبيض لم يقم حتي الأن بالتعليق علي هذه المكالمة ولم يرد سكرتير ولاية جورجيا علي طلبات التعليق حتي الأن، ومن جانبه أصدر عشرة وزراء دفاع سابقين موضوع مشتركا حثوا فيه دونالد ترامب علي الإقرار بالهزيمة في الإنتخابات.، وإن أي محاولة لإدخال القوات المسلحة في حل النزاع الإنتخابي سيكون عواقبه وخيمة.


أميركا   ترامب   بايدن

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category