القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

مكافحة الإدمان: انخفاض تعاطي المخدرات في جهاز الدولة

 

مكافحة الإدمان: انخفاض تعاطي المخدرات في جهاز الدولة


مكافحة الإدمان: انخفاض تعاطي المخدرات في جهاز الدولة


قام مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالإعلان عن انخفاض نسبة المتعاطين للمخدرات بين الأفراد العاملين في الوظائف الادارية في الجهاز الإداري للدولة حيث انخفضت النسبة المتعاطين من 8 الي 1.8 %.
 

وقال "عثمان" إن الفرق المختصة بالإدمان والتعاطي تعمل تفتيش مفاجئ علي المدارس وذلك للكشف علي سائقي الحافلات المدرسية لمعرفة ما اذا كانوا يتعاطون المواد المخدرة من عدمه، وتم عمل البحث علي أكثر من 8 آلاف سائق حافلة من بينهم حوالي 170 يتعاطون المواد المخدرة.
 

وأشار إلي أنه في عام 2015، كانت تعتبر نسبة تعاطي  المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية مايقدر بـ12 % ،وايضا يتم الكشف علي سائقي النقل والمواصلات، حيث يكون هناك حملات مكثفة دورية.
 

وجاءت الإحصائية بأن مخدر الحشيش يأتي في المركز الأول في التعاطي حيث يتعاطي الحشيش حوالي أكثر من 50% من المتعاطين للمواد المخدرة، بينما يأتي الترامادول والإستروكس في المركز الثاني بنسبة 23% ولكن في الوقت الحالي انخفضت النسبة إلي 13%.
 

وأوضح عثمان أنه يتم اجراء من ألفين الي 3 آلاف فحص يوميا علي الموظفين بداخل الجهاز الإداري للدولة، ويتم التركيز علي المرافق التي تمس حياة المواطنين.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category