القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

محمد بن سلمان يستقبل أمير قطر بحفاوة اليوم في مدينة العلا

 

محمد بن سلمان يستقبل أمير قطر بحفاوة اليوم في مدينة العلا

محمد بن سلمان يستقبل أمير قطر بحفاوة اليوم في مدينة العلا

قام "محمد بن سلمان" ولي العهد السعودي بإستقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر اليوم الثلاثاء بعناق حار بينهم وذلك في مدينة العلا السعودية، التي وصلها امير قطر اليوم لحضور القمة الخليجية الـ41.

 

ووفق مقطع فيديو مصور نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حيث ظهر فيه عناقا قويا استمر لثواني بين ولي العهد السعودي، وبين أمير قطر وذلك فور وصوله للمملكة


.ويذكر أنه كانت تعرضت قطر لحملات مقاطعة من الدول الأربعة الإمارات والبحرين وقطر والسعودية حيث فرضت الأربع دول حصار بري وجوي وبحري علي قطر منذ يوم 5 يونيو 2017 وذلك بزعم دعم قطر للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مرارا وتكرارا وكانت تعتبر ذلك محاولة للتدخل في استقلالها.


وكان أمس الإثنين ظهر " احمد ناصر الصباح" وزير خارجية الكويت الشقيقة، وذلك في تصريح متلفز له يفيد بأن كلا من السعودية وقطر إتفقا علي فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية بينهم.، وشدد الصباح علي أنه أيضا تم الإتفاق علي معالجة كافة المشاكل المعلقة وذلك في إشارة إلي إتمام المصالحة وحل الأزمة الخليجية.


وإنطلقت اليوم القمة الخليجية الـ41 بحضور الدول الست من بينهم أمير قطر والذي يشارك في الإجتماع لأول مرة منذ بدء الحصار علي قطر.
 
وفي هذا السياق كان " سامح شكري " وزير الخارجية المصري قد تمت دعوته أيضا لحضور القمة الخليجية المقامة اليوم وذلك علي خلفية المفاوضات وإتمام المصالحة الخليجية، وذلك لأن مصر كانت طرف في الحصار.
 
 

تناول الإعلام خبر المصالحة مع قطر


علي صعيد الإعلام العالمي أشاد الكثيرون من المحللين السياسيين أن هذه المصالحة خطوة إيجابية لدعم الإستقرار في المنطقة خصوصا بعد محاولات من إيران للتدخل في شئون الخليج، وتوغلها في المنطقة.
 

وعلي الصعيد المحلي مازال رد الفعل غير مكتمل من مقدمي البرامج في الإعلام المصري خصوصا الذين كانوا يدعمون حصار قطر وأبرزهم : عمرو أديب وأحمد موسي وغيرهم من المحللين السياسيين الذين كانوا يتم إستضافتهم في برامجهم فمازالت الأيام القادمة سوف تحمل الكثير بناءا علي قول الكثير من المحللين.

محمد بن سلمان  قطر  السعودية

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category