القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

وزارة الصحة توقف موقع تسجيل اللقاح الصيني


وزارة الصحة توقف موقع تسجيل اللقاح الصيني


وزارة الصحة توقف موقع تسجيل اللقاح الصيني


قامت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، بوقف موقع الوزارة الإلكتروني والذي أطلقته للمواطنين وكان الهدف منه فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في التطعيم، وذلك للحصول علي لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارم" وكانت قد قررت الوزارة مساء يوم أمس الثلاثاء 5 يناير التشغيل التجريبي للموقع.


ويذكر أن سينوفارم هو اللقاح الصينى الذي أنتجته وطورته الصين مؤخرا ومر بفترة من التجارب المختلفة منتهيا بالتجارب السريرية، وكانت قد وافقت هيئة الدواء في مصر علي الاستخدام الرسمي  للقاح كورونا سينوفارم، وكانت السلطات الصينية قد وافقت أيضا علي إستخدامه.


 و قالت جريدة الحكومة المصرية أخبار اليوم، إنه قام عدد كبيرمن المواطنين بتسجيل أسمائهم علي الموقع، وذلك قبل أن تغلقه الوزارة، وكانت قد كشفت وزيرة الصحة " هالة زايد" عن الفئات الأولى التي سوف تحصل علي اللقاح وهم الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة’ وبعدها سوف يتم السماح بالتسجيل لكل المواطنين.


وبحسب إحصائية وزارة الصحة لإصابات كورونا كانت قد أعلنت الوزارة أمس عن حالات  الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حيث تم تسجيل 1119 حالة إصابة جديدة بالفيروس والتي ثبت إيجابية تحاليلها التي تمت معمليا للمصابين، وذلك من ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للتقصي حول مدي إنتشار كورونا، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية لمنع تفشي الوباء وتحقيق التباعد الاجتماعي لمنع إختلاط المصابين بالعامه، كما تم تسجيل 55 حالة وفاة جديدة.


وذكر الدكتور "خالد مجاهد" المستشار بوزارة الصحة والسكان أن إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها للإصابة بفيروس كورونا حتي الأن في مصر بلغ نحو 144583 حالة إصابة إلا انه من بينهم 115414 حالة شفاء، بينما بلغ عدد الوفيات حتي الأن 7918 حالة وفاة منذ بدء الجائحة.


ومن جانبه ناشدت وزارة الصحه أكثر من مرة جميع المواطنين بإتباع جميع الاجراءات الصحية و تطبيق الاجراءات الإحترازية للوقاية من الاصابة بكورونا والحفاظ علي المجتمع ووقاية كبار السن من الاصابة بالفيروس حيث أن لفيروس كورونا تأثير شديد علي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الذين لديهم ظروف صحية.

ولزيارة موقع التسجيل اضغط علي الرابط http://mohpegypt.com/ 

المصدر

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category