القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

محاولة اغتيال فاشلة للرئيس التونسي قيس سعيد

 

محاولة اغتيال فاشلة للرئيس التونسي قيس سعيد


محاولة اغتيال فاشلة للرئيس التونسي قيس سعيد

أعلنت الرئاسة التونسية، أن الظرف المشبوه الذي تم ضبطه كان موجها للرئيس التونسى قيس سعيد وأن مديرة الديوان لرئاسة الجمهورية التونسية نادية عكاشة تعرضت لحالة إغماء وفقدان شبه كلي للبصر بمجرد فتحها للظرف.

 

وقالت الرئاسة في بيان لها يوم أمس الخميس، إنها تلقت يوم الاثنين الماضى بريد خاص موجه إلي قيس سعيد رئيس الجمهورية وكان هذا البريد في ظرف لا يحمل إسم المرسل، بينما قامت الوزيرة عكاشة بفتحه فوجدته خاليا لكن بمجرد فتحها للظرف تدهورت حالتها الصحية وشعرت بالإغماء وفقدان شبه كلي للبصر، وصداع كبير في الرأس.

 

وأشارت الرئاسة في بياناها أن أحد الموظفين كان متواجدا في الديوان عند وقوع الحادث وشعر أيضا بنفس الأعراض لكن بدرجة أقل، وأضافت أنه تم وضع هذا الظرف في آلة لتمزيق الأوراق قبل توجيهه إلي وزارة الداخلية التونسية وأشارت أنه لم يتم التعرف علي طبيعة المادة التي كانت موجودة في هذا الظرف.

 

فيما تم نقل عكاشة الي المستشفى العسكري لعمل الفحوصات اللازمة والوقوف علي أسباب التدهور الصحي لها، وأكدت رئاسة الجمهوية علي أنها لم تقم بنشر هذا الخبر في اليوم الذي جرت فيه هذه الحادثة وذلك تجنبا لإثارة الرأي العام وعمل البلبلة، ولكن بعد تداول الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي وجب توضيح الأمر.

 

 

كما طمأنت رئاسة الجمهورية الشعب التونسى بأن قيس سعيد رئيس الجمهورية بصحة جيدة ولم يصبه مكروه، وذكرت صفحة تحمل اسم الأستاذ قيس سعيد علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه تعرض لمحاولة تسميم عبر طرد بريدي يحتوي علي مادة الريسين السامه والتي تتسبب في الموت فورا.

 

ويذكر أنه في يوم 21 أغسطس العام الماضى، نفي نائب وكيل الجمهورية بمحكمة تونس الابتدائية"محسن الدالي" أنباء عن مخطط لتسميم سعيد، وذلك بعد أن تحدثت جريدة الشروق التونسية عن وجود مخطط لاغتيال سعيد من جانب رجل أعمال تونسى متورط في قضايا خطيرة.

 

وأضا الدالي حينها أن هناك معلومة وردت لمركز شرطة بالعاصمة تونس، تفيد بوضع مادة سامة في الحبر الذي تتزود به رئاسة الجمهورية التونسية، وأضاف انه بعد تحريات النيابة اتضح انه خلاف بين محبرين هدفهما المنافسة في العمل، وان رئاسة الجمهورية لا تتزود بالحبر منهم.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category