القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

خريطة توزيع لقاحات كورونا في مصر

 

خريطة توزيع لقاحات كورونا في مصر


خريطة توزيع لقاحات كورونا في مصر

قام موقع "مدى مصر" بنشر تقريرا عن خريطة توزيع لقاحات كورونا.

وأوضح التقرير نقلا عن ثلاثة مصادر طبية مقربة من المجموعة الطبية في الحكومة الحالية، أن الخريطة المتوقعة والتي سوف يتم العمل بها في توزيع لقاح كورونا علي المصريين سوف تكون كالتالي:

  • سوف يتم توفير لقاح "فايزر-بيونتيك" الأمريكي الألماني وذلك لكبار الشخصيات والمسؤولين في الدولة ولرجال الأعمال، وذلك نظرا لارتفاع تكلفة اللقاح وتكلفه النقل والتخزين.

 

  • سوف يتم توفير لقاح "موديرنا" الأمريكي في الربع الثاني من العام الحالي 2021 وذلك للطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة والذين لديهم أمراض مناعية خطيرة، وأيضا كبار السن وذلك بوصفهم الفئات الأكثر تضرر من فيروس كورونا، ويأتي استخدام هذا اللقاح لسهولة نقله وتخزينه وانخفاض تكلفته.

 

  • تطيعم باقي الشعب المصري باستخدام اللقاحات الصينية والروسية، وذلك لرخص ثمنها وسهولة توافرها في أسرع وقت ممكن.


وفي هذا السياق كان هنا شبهات حول شركة "سينوفارم" المنتجة للقاح الصيني والذي سوف يتم استخدامه في مصر وذلك في مدي قدرة هذه الشركة في توفير لقاحات آمنة، بعد تورطها في عام 2018 ببيع أكثر من 400 الف لقاح كان يوجد به مشاكل.

 

 وتعتبر مصر ثاني دولة أفريقية في عدد التجارب التي تجريها شركات الأدوية الأجنبية علي مواطنيها ومعرفة مدي تأثيرها.
 
واستقبلت مصر شحنة تحتوي علي 50 الف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني وذلك علي طائرة قادمة من دولة الإمارات ويأتي ذلك كهدية منها لمصر. وجاءت هذه اللقاحات بعد إنتهاء التجارب السريرية عليها في مصر.
 
عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category