القائمة الرئيسية

الصفحات

American Eagle عروض

تيكرز

ترامب وقع على صفقة بيع طائرات «F-35» للإمارات قبل ساعات من رحيله

 

ترامب وقع على صفقة بيع طائرات «F-35» للإمارات قبل ساعات من رحيله


 ترامب وقع على صفقة بيع طائرات «F-35» للإمارات قبل ساعات من رحيله

أكدت سفارة  الإمارات لدي واشنطن أنه تم شراء 50 طائرة من نوع "F-35" الأمريكية الصنع بالإضافة إلي شراء 18 طائرة مسيرة مسلحة وأيضا معدات دفاعية متنوعة، وجاء ذلك بتوقيع من الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب في الساعات الأخيرة له في البيت الأبيض.

 

وأكدت السفارة أنه تم التوصل لإتفاق مع ترامب علي هذه الصفقة والتي بلغت قيمتها بـ 23 مليار دولار وذلك قبل تنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.

 

وكان قد نقلت وكالة رويترز، نقلا عن أحد المصادر والتي وصفتها بـ المطلعة أن ترامب وقع في أخر أيام له في البيت الأبيض إتفاقية تصدق علي بيع طائرات من النوع إف-35 للإمارات، فيما صرح الرئيس المنتخب جو بايدن أنه سوف يعيد النظر في هذه الإتفاقية.

 

وقالت سفارة الإمارات لدى واشنطن في بيان لها علي موقعها الإلكترونى يوم أمس الجمعة إنه تم الانتهاء من جميع خطابات الاتفاق يوم الثلاثاء الماضي، والتي تخص بتأكيد شروط الشراء، والتكاليف والمواصفات الفنية وجداول التسليم.

 

و منذ وقت طويل كانت تسعى أبوظبي في شراء هذه المقاتلات، كما يرى بعض المراقبون أن اتفاقية تطبيع الإمارات مع الاحتلال والتي تمت في شهر نوفمبر الماضي، بأنها فتحت المجال أمامها للحصول علي هذا النوع من المقاتلات

 

ومنح الاتفاق الذي وقعه ترامب في الساعات الأخيرة له للإمارات فرصة جديدة في قبول الجدول الزمني المتوقع للتسليم، ومن جانبه كشفت وكالة رويترز أن الإمارات كانت قد أعدت أوراق الاتفاق منذ أكثر من أسبوع وكان الطرفان يأملان في الوصول لاتفاق في ديسمبر الماضي، ولكن توقيت التسليم والتكلفة والتدريب وغيرها من الأمور المرتبطة بالصفقة تسببت في إطالة المفاوضات.


كما أفادت مصادر بأن حكومة دولة الامارات وقعت اتفاق منفصل عن شراء 18 طائرة مسيرة والتي تعتبر من أكبر الصفقات التي تبرمها الولايات المتحدة الأمريكية مع دولة واحدة.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه تأكيد موعد التسليم النهائي للطائرات، فإن الاقتراح المبدئي الذي أرسلته أميركا إلي الامارات كان تحديد عام 2027 للتسليم.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Defacto عروض
Mobile Category