القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

طارق شوقي امتحان موحد لجميع المواد للشهادة الاعدادية في 7 مارس

طارق شوقي امتحان موحد لجميع المواد للشهادة الاعدادية في 7 مارس


 طارق شوقي امتحان موحد لجميع المواد للشهادة الاعدادية في 7 مارس

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة سوف تكون إلكترونية، وأن الصفوف الدراسية الأول والثاني والثانوي سوف تعقد لهم امتحانات إلكترونية بواسطة جهاز التابلت وذلك داخل المدارس في الفترة من يوم 27 فبراير المقبل وحتي 11 مارس.

أما الصفوف الدراسية من الرابع الإبتدائي وحتي الثاني الإعدادي سوف يكون لهم امتحان موحد لكل المواد في ورقة واحدة لمدة ساعتين فقط وفي يوم واحد، ومن جانبة أوضح أن الصفوف الدراسية من KG1 وحتي الصف الثالث الإبتدائي لا يوجد لهم امتحانات للفصل الدراسي الأول.

وأضاف طارق شوقي أنه كان يوجد عدة مناقشات حول امتحانات الشهادة الإعدادية وكان هناك مقترحين أما تأجيل الامتحانات كما تم الاعلان عنه في السابق أو عقد الاختبارات وبالتالي يضطر الطالب النزول الي اللجان لمدة 6 أيام ولكن هذا حل يشكل خطر عليهم مشرا إلي انه تم الاتفاق علي شكل الامتحان النهائي.

وأعلن أيضا علي أنه سوف يتم عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب في يوم 7 مارس المقبل في جميع المواد لم 3 ساعات أو أكثر ومن يجتاز هذا الامتحان يكون قد تم تقييمه في الفصل الدراسي الأول ولكن لا يضاف للمجموع النهائي.

وأشار الي ان هذا القرار يضمن تقييم عادل للطلاب ويحد من حضور الطلاب الي اللجان في أكثر من يوم ويتم احتساب المجموع النهائي للطالب في اخر السنه الدراسية وليس في الترم الأول.

ويذكر أنه كان قد علق شوقي علي مطالب أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية، مؤكدا علي أن الطلاب اعتمدوا علي شكل الترم المنتهي وهو أن الطالب بعد انتهائه من الامتحان تنتهي مهمته وينسي المواد الدراسية وهذا يشكل أزمة.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category