القائمة الرئيسية

الصفحات

Women's Fashion Category

تيكرز

وزارة الدفاع السعودية: اعتداء جازان يؤكد تدخل إيران في المنطقة

 

وزارة الدفاع السعودية: اعتداء جازان يؤكد تدخل إيران في المنطقة


وزارة الدفاع السعودية: اعتداء جازان يؤكد تدخل إيران في المنطقة


قال العميد الركن "تركي المالكي" المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، إن الاعتداء الذي تم علي محطة توزيع منتجات البترول في جازان ومحاولة استهداف المدنيين يمثل وصاية إيرانية علي القرار العسكري والسياسى لجماعة الحوثيين، ويؤكد رفض إيران لمبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية.


وأضاف المالكي "أن هذه الاعتداءات أكدت علي رفض جماعة الحوثيين لكافة الجهود والمبادرات السياسية التي تبذل في سبيل إنهاء الأزمة اليمنية، وذلك بعد إعلان المملكة إنهاء هذه الأزمة والوصول إلي حل سياسي يرضي الجميع، ويثبت أيضا استمرار وصاية إيران علي جماعة الحوثي بما يحقق أجندة إيرات التخريبية في خلق عدم استقرار وفوضي في المنطقة.


وأفاد بأن "محاولات الاعتداء من  ميليشا الحوثي و المدعومة من إيران علي محطة توزيع المنتجات البترولية في منطقة جازان يوم أمس الخميس يعتبر اعتداء جبان وتخريبي، وأن هذا الاعتداء لا يستهدف المملكة ومنشآتها فقط وانما يستهدف أيضا الاقتصاد العالمي ،وأمن الصادرات البترولية، والتجارة العالمية.


وقد قامت قوات الدفاع الملكي السعودي والقوات الجوية أمس الخميس من اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي لاستهداف المدنيين وذلك في انتهاك للقانون الدولي.


وأوضح المالكي في ان جماعة الحوثى أطلقت ايضا 3 صواريخ باليستية اتجاه المملكة حيث سقط واحد منهم بعد إطلاقه من صنعاء وسقط الأخرين في منقطتين حدوديتين غير مأهولة بالسكان.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Mobile Category