القائمة الرئيسية

الصفحات

تيكرز

كيف سيؤثر انسداد قناة السويس على العالم؟

 

كيف سيؤثر انسداد قناة السويس على العالم؟

كيف سيؤثر انسداد قناة السويس على العالم؟

حذرت العديد من التقارير من أن استمرار تعطل حركة السفن في قناة السويس في مصر قد يتسبب في حدوث اضطراب كبير في التجارة العالمية وأيضا في زيادة أسعار مواد الطاقة وأسعار الشحن مما يؤدي ذلك إلي حدوث زيادة في معدل التخضم في العالم.


وأعلنت هيئة قناة السويس، أمس الخميس عن تعليق حركة الملاحة في ممر قناة السويس مؤقتا وذلك علي إثر جنوح سفينة نقل عملاقة في الممر، وفيما تعمل 8 قاطرات ضخمة علي تعويم السفينة.


وتوقعت وكالة الأخبار "رويترز" بأن السفينة سوف تظل عالقة لعدة أيام مما يتسبب ذلك في تعطل حركة السفن في الممر المائي والذي تمر منه 12% من حجم التجارة العالمية.


زيادة معدل التضخم العالمى

نقلت محطة " CNBC" الاخبارية نقلا عن المحلل الاقتصادي ماركو كولافيتش أن استمرار تعطل حركة الملاحة في القناة قد ينتج عنه خلل كبير في التجارة العالمية وارتفاع كبير في أسعار الشحن ومواد الطاقة فضلا عن زيادة معدل التضخم في العالم اجمع.


وسيعتبر ذلك صدمة كبيرة لسلسة الامداد العالمية، والتي تحاول حاليا التعافي من تداعيات جائحة كورونا والتي تسببت في تعطل التجارة العالمية وحركة الشحن العالمي ونقص الامدادات والزيادة في الاسعار والتي حدثت العام الماضي.


400 مليون دولار في الساعة الواحدة

وفقا لتقديرات نقلتها وكالة "بلومبرغ" الأمريكية والتي تختص في أخبار النقل البحري ان تكلفة تعطل حركة السفن في قناة السويس علي قطاع الشحن البحري تقدر بحوالي 400 مليون دولار في الساعة، ولفتت الوكالة الي ان حركة الشحن البحري التي تتجه غربا عن طريق قناة السويس تقدر بحوالي 5.1 مليار دولار في اليوم الواحد، بينما حركة الشحن المتجهه شرقا تقدر بنحو 4.5 مليار دولار


وبحسب احصائية أجرتها الوكالة إن حوالي 185 سفينة تنتظر المرور عبر قناة السويس.

عجبك الموضوع ؟

تعليقات

Deal of the day
Mobile Category