Jumia Black Friday Launch

تيكرز

الحكومة: تكليف وزير التعليم العالي بأعمال وزارة الصحة وقضية رشوة كبري داخل الوزارة

 

الحكومة: تكليف وزير التعليم العالي بأعمال وزارة الصحة وقضية رشوة كبري داخل الوزارة

الحكومة: تكليف وزير التعليم العالي بأعمال وزارة الصحة وقضية رشوة كبري داخل الوزارة

قامت الجريدة الرسمية بنشر قرار مجلس الوزراء والذي ينص علي تكليف وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار بالقيام بأعمال وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وذلك لحين تماثلها للشفاء.

وجاء هذا القرار بناءا علي طلب  الدكتورة هالة زايد لإجازة رسمية، وذلك بعد إصابتها بجلطة في القلب ونقلها للمستشفى الأسبوع الماضي.

وكانت قد عانت الوزيرة من ارتشاح بالمخ، وارتفاع في ضغط الدم وأكدت مصادر مقربة منها أنها تعاني من أزمة قلبية تم علي أثرها القيام بإجراء عملية قسطرة عاجلة لها.

وكانت قد أعلنت النيابة العامة المصرية، يوم الأربعاء الماضى التحقيق مع مسؤولين بوزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم من تهم تتعلق بالرشوة والفساد.

وطالبت النيابة الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول هذه الواقعة، وعدم الالتفات إلى أي أخبار كاذبة قد تضع ناشرها تحت وطئة المسؤولية القانونية، مؤكدة علي أن النيابة العامة تحرص علي مبدأ الشفافية والوضوح مع المجتمع المصرى.

ونقلا عن قناة الحرة، أكدت مصادر في وزارة الصحة أن الجهاز الرقابي للدولة يحقق في قضية رشوة وفساد كبري داخل أروقة وزارة الصحة والسكان المصرية، وأن الأجهزة الرقابية موجودة بالمكتب الفني لوزيرة الصحة، مما أدي إلي إلقاء القبض علي مدير المكتب الفني للاتصال السياسي للوزارة، كما أن الأجهزة المختصة تقوم بالتحقيق مع بعض القيادات في الوزارة بتهمة الفساد والرشوة.


وأوضحت مصادر خاصة أن عملية القبض علي المتهمين تمت أثناء تواجد الوزيرة بمكتبها، والتي فوجئت بوجود قضية رشوة كبرى تتابعها الرقابة الإدارية منذ شهر، وعلي أثره تم إجراء تفتيش في مكاتب المتهمين، والذين أحيلوا مؤخرا إلي التحقيق أمام الجهات المختصة.

ومن جانبه امتد التفتيش لإدارة العلاج الحر بالوزارة، وهي الوحدة المعنية بإصدار التراخيص الخاصة بالمنشآت الصحية في مصر، مما أدي إلي القبض علي 4 أشخاص متهمين بالرشوة والاختلاس المالي.


وأكد المصدر أنه بعد اعتقال الأجهزة الرقابية للمتهمين، أصيب وزيرة الصحة الدكتورة "هالة زايد" بوعكة صحية وتم نقلها إلى مستشفى وادي النيل لعلاجها وتضاربت الأنباء حول حالتها الصحية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Jumia Black Friday Launch
    Mobile Category



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -