Jumia Black Friday Launch

تيكرز

مراجعة قرار وقف استيراد مكونات التوك توك

 


مراجعة قرار وقف استيراد مكونات التوك توك

مراجعة قرار وقف استيراد مكونات التوك توك

 طلب الأمين العام المساعد للشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية "مصطفي مكاوي" من وزير التجارة والصناعة مراجعة القرار الصادر منذ أيام والخاص بوقف استيراد القطع الأساسية للتوك توك، بما فيهم الشاسيه والمحرك والقاعدة الأساسية للمركبة، لافتا أن هذا القرار جاء بعد قطع شوط كبير نحو التجميع المحلي والذي وصل إلي ما يقرب من 45%.


قرار وقف استيراد مكونات التوك توك


أكد مصطفي المكاوى في بيان ليه اليوم، أن القرار يضر بإستثمارات تقدر بـ 5 مليارات جنيه، فضلا عن الإضرار بحوالي 15 مليون مواطن يعتمد في تنقله علي هذه الوسيلة، وأكد أنه كان من الضروري مراعاة البعد الإجتماعي وإلي أين  سيذهب العاملين علي التوكتوك في ظل أن مصر تمتلك حوالي 3 مليون توك توك في شوارع الجمهورية.


وقال أنه كان من الضرورى عمل مشاورات مع المستوردين والمصنعين قبل إصدار هذا القرار، مشيرا إلي أن الشركات والمصنعين كانوا قد طلبوا في وقت سابق من الحكومة المصرية بتنظيم وتقنين وضع عمل التكتوك  في شوارع المحافظات من خلال عمل تراخيص وتشديد الرقابة، لأنهم يرفضون وجودهم في عواصم المحافظات والمدن الكبري واقتصارها فقط علي التنقل الداخلي داخل القري والمراكز الصغيرة، مؤكدا علي ضرورة التراجع عن هذا القرار.


المزيد من البطالة


أوضح المكاوي أن عدد المسؤولين عن هذا القطاع، من تجار ومستوردين وعمال الصيانة يقدر بحولي مليون ونصف شخص مشيرا إلي أنه تم إتخاذ القرار بدون أخذ كل ذلك في الاعتبار وبالتالي سوف يؤدي إلي زيادة في نسبة البطالة في صفوفهم.

وتساءل عن المصير المجهول الذي ينتظر المصانع وخطوط الانتاج التكميلية للتوك توك، فهل سيغلق الـ 70 مصنعا أبوابهم؟ مشيرا إلى أن أصغر مصنع فيهم يستثمر 80 مليون جنيه.

وقال مكاوي أن التوك توك وسيلة نقل هامة جدا يعتمد عليها شريحة كبيرة من المواطنين ولكن في القرى والنجوع، وأن هناك دور كبير علي وزارة الداخلية في ترخيص التوك توك وتقنين أوضاعه، وذلك اذا كان هناك تخوف من العمليات الإجرامية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Jumia Black Friday Launch
    Mobile Category



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -